اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد لجان كليتي الصيدلة والتمريض

1
1

تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم السبت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية  للعام الجامعي الحالي في كليتي الصيدلة والتمريض برفقة الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة والأستاذ الدكتور مها أبو جازية عميد كلية التمريض .

وتابع د. دسوقي حالة اللجان والطلاب والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالكامل التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد واطمئن على التطبيق الحازم للتباعد الآمن للمسافات المقررة بين الطلاب في اللجان والتي لا تقل عن متر ونصف وارتداء الطالب الكمامة بالإضافة إلى التهوية والتعقيم وتجهيز الأماكن المخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع اللجان على المدرجات والقاعات.

وخلال الجولة اطلع رئيس الجامعة على توفير الرعاية الكاملة للطلاب بما يضمن توفير جميع وسائل الراحة وانتظام سير الامتحانات وتهيئة المُناخ النفسي المناسب، كما تحدث مع الطلاب حول الورقة الإمتحانية وحثّهم على التركيز والاجتهاد متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وأشاد د. دسوقي بالتزام الجميع بتنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية المشددة التي أقرها مجلس الجامعة كما أشاد بجهود المسؤولين في الكليات بتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة وسير الامتحانات بهدوء .

وأوضح أن إدارة الجامعة اتخذت الاحتياطات الطبية اللازمة كافة للتأكد من سلامة الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين منذ دخول بوابات الحرم الجامعي وحتى الانتهاء من أداء الامتحان من إجراء الكشف الحراري وتعقيم اللجان قبل وبعد أداء الامتحان وكذلك توفير لجنة طبية في كل لجنة امتحان للمتابعة والمساعدة الفورية والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصحية .

وأكد رئيس الجامعة أن الامتحانات تسير بانتظام وفق الضوابط التي أقرها مجلس الجامعة مشدداً على تواجد أستاذ المادة للرد على أي استفسارات من الطلاب مؤكدا حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مستقبلهم.