اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليوم.. الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان البلاغة والتوحيد

يستأنف اليوم طلاب الثانوية الأزهرية شعبتي الأدبي والعلوم الإسلامية امتحان البلاغة والتوحيد، وانطلقت الشهادة الثانوية الأزهرية 21 يوليو وتستمر حتي 6 أغسطس.

وشهدت اللجان الامتحانية حالة من الاستقرار والالتزام دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المقرر، كما سادت حالة من الرضا بين الطلاب.

وقال الشيخ علي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إنه تم تكثيف المرور على عدد كبير من اللجان ، وذلك بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالمرور على أكبر عدد من لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للوقوف على نقاط القوى من أجل تدعيمها، ونقاط الضعف لتلاشيها، ونوه أنه من خلال الجولات التفقدية لقيادات الأزهر وفرق المتابعة ، لوحظ تعطل جهاز الكشف على المعادن في عدد من اللجان، منوها أن جهاز الكشف على المعادن يسهل كثيرا في ضبط أدوات الغش بين الطلاب.

وأوضح خليل أن غرفة عمليات الشهادة الثانوية رصدت في تقريرها أمس - إلغاء ندب عدد من أعضاء اللجان، بسبب إخلالهم بمقتضى الواجب الوظيفي أثناء امتحان مادة الأحياء، و 7 حالات غش ورقي ، و10 حالات غش الكتروني، وتوجه رئيس القطاع بالشكر للإمام الأكبر الذي يتابع يوميا على مدار الساعة حالة الطلاب واللجان والعاملين بها، معربًا عن تمنياته بالتوفيق والسداد لكل طلاب مصر الذين أثبتوا التزامهم التام الذي يدل على حبهم وانتمائهم لوطنهم وخاصة ما بدا منهم من تعاون شديد بشأن الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام 01223343001 و01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.