اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

الثانوية العامة 2020.. تغيب 881 طالبًا عن الامتحانات في البحيرة اليوم 

1
1

أكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة انتهاء خامس أيام امتحانات الثانوية العامة حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين في اليوم الخامس 30376 طالبًا وطالبة.

ففي شعبتي العلوم والرياضيات تقدم 21263 طالبًا وطالبة لأداء امتحان مادة الفيزياء لمدة 3 ساعات خلال الفترة من 10,00 صباحًا وحتى 1.00 ظهرًا حضر منهم 20496 وتغيب 767 بنسبة 96 % وفي الشعبة الأدبية تقدم 9113 طالبًا وطالبة لأداء امتحان مادة التاريخ لمدة 3 ساعات خلال الفترة من 10,00 صباحًا وحتى 1.00 ظهرًا حضر منهم 8999 وتغيب 114 بنسبة 99 %.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة للوقاية من كورونا للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والحفاظ على التباعد والحرص على ارتداء الكمامات والتأكد من استلام الطلاب لأدوات التعقيم.

كما جرت متابعة الامتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الامتحانات.

وجرى تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وانتهت جميع الامتحانات في موعدها المحدد وفقًا للجداول المعلنة وجاري إرسال أوراق الإجابة إلى لجان النظام والمراقبة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الامتحانات سارت سيرًا حسنًا وأنه سادت حالة من الهدوء وأن غرفة العمليات لم تتلقى خلال فترة الامتحانات سوى بعض الحالات المرضية العادية وعددها 22 حالة تنوعت فيما بين "مغص كلوي - إغماء - حالة عصبية" بإدارات "مركز كفر الدوار - حوش عيسي - النوبارية - التحرير - شبراخيت - كوم حمادة - أبوحمص - الدلنجات" كما أنه يوجد حالتي اشتباه كورونا لطالبين وجرت الإجراءات الوقائية والإسعافات اللازمة لهم.