الرئيسيةصحةعربى و دولى

لاصقة سويدية .. أحدث تجربة لعلاج فيروس كورونا التاجي

يتسارع العالم لابتكار علاج لفيروس كورونا التاجي وعلى الرغم من تجربة عدة عقاقير طبية منها ما كان يستخدم في أمراض سابقة لم يثبت دواء أنه علاج فعال وخاص بالفيروس التاجي، وفي ظل هذا الظروف فإن السويد تواصلت إلى طريقة يحتمل ان تكون هي من ضمن العلاج لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لموقع “the sun” البريطاني.

السويد تبتكر لاصقة لعلاج فيروس كورونا المستجد
ابتكر علماء جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد لاصقة تعمل على تقليل نشاط فيروس كورونا المستجد بمجرد دخوله الجسم حتى لا يتمكن من القضاء على المناعة.
وبحسب وكالة “تاس” الروسية، فأن علماء جامعة تشالمرز للتكنولوجيا، ابتكروا منذ سنوات مادة خاصة قادرة على كبح النشاط، كانت تستخدم في إنتاج اللصقات والضمادات لعلاج الجروح المفتوحة، والآن بعد انتشار جائحة “كوفيد-19” قرر الخبراء اختبار مفعولها ضد فيروس كورونا المستجد.
وقال البروفيسور مارتن أندرسون،: لقد أظهرت نتائج الاختبا، وأن اتصال الفيروسات مع هذه اللصقة أدى إلى كبح نشاط 99.9% من مفعول الفيروس داخل الجسم لذلك نعتقد بأنه سيكون لها مفعول مماثل ضد فيروس كورونا المستجد.
والمادة المستخدمة في هذه اللصقة تقلل نشاط الفيروسات، وتمنع تكاثره وانتشاره، وتبقى محافظة على فعاليتها عدة أشهر، وفي حين أن معظم الوسائل الوقائية الأخرى تكون فعاليتها لمرة واحدة فقط.

الحشيش لعلاج فيروس كورونا التاجي
ولم تكن اللاصقة هى العلاج الوحيد الغريب الذي يحاول العلماء اختباره لعلاج فيروس كورونا، حيث يوجد القنب أو الحشيش.
وأوضحت دراسة منشورة في صحيفة “The Sun ” البريطانية، أنه تم العثور على أحد المكونات النشطة الرئيسية في القنب “الحشيش” تساعد في الحد من الالتهاب الرئوي الناتج عند الإصابة بالفيروس.
وقالت الصحيفة، ادعى الباحثون الآن أن هذا المكون يمكن أن يحمي الرئتين من العدوى، في مرضى فيروس كورونا، وهو مرض يهاجم الرئتين.
وأضافت الصحيفة أن هذا المكون يمكن أن يضيف تطورات جديدة وعلاج جديد ويتم وضعة إلى قائمة الأدوية التي تساعد أولئك الذين يعانون من أعراض شديدة، وأوضحت أن الباحثين اختبروا أثار القنب “الحشيش” على الفئران.
أكدت الصحيفة إن الدواء ساعد في منع تلف الرئة الحاد، ومنع الانسداد الناتج عن عواصف السيتوكين، اعتراف الباحثون أنهم في حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتأكد من استخدام هذه المادة الموجودة داخل النقب “الحشيش” في علاج فيروس كورونا المستجد.

علاج فيروس كورونا بالاعشاب الطبيعية
ونصح بعض الأطباء بعلاجات طبيعية تساعد في الوقاية من الفيروس التاجي لأنها تزيد من قوة جهاز المناعة وتنظف الرئة.
1- الليمون والعسل: يفضل تناول معلقة كبيرة في الصباح من الليمون والعسل للوقاية من فيروس كورونا.
2- الحلبة والكمون والشمر والينسون: غلي هذه النباتات وشربهم يقضي على الاسهال الناتج من فيروس كورونا.
3- القرنفل والزنجبيل وماء زمزم: يترك الزنجبيل والقرنفل في ماء زمزم لعدة ساعات ثم يشرب لتقليل درجة الحرارة.
4- الثوم: يهرس فصين من الثوم ويخلط باللبن الزبادي ثم يؤكل مرتين لعلاج هذا المرض لان للثوم خاصية المضاد الحيوي والقاضي على الجراثيم والفيروسات.

كتبت : آية إسماعيل

زر الذهاب إلى الأعلى