اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على شروط الالتحاق بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة.. وتنسيق الأعوام الماضية

كلية طب القصر العيني
كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة

كلية الطب تعد من الكليات التي تتربع على عرش كليات القمة ويطمح كل طالب في حجز مكان فيها وتتصدر دائما اعلى مجموع ونسبة في تنسيق الثانوي العام ويحصل الخريج على بكالوريوس في الطب البشري وعلى الرغم من صعوبة الدراسة فيها إلا أنه حلم كل طالب في القسم العلمي ، ولذلك فإن لها اماكن محدودة في كل جامعة.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية طب القصر العيني ، وتنسيق العام الماضي ، ومؤشرات تنسيق عام 2020. للالتحاق بكلية الطب البشري.

تعتبر كلية طب البشري بالقصر العيني أول كلية للطب في مصر حيث كانت أول مدرسة قومية تم إنشاءها في مصر لدراسة الطب البشري ومدة الدراسة فيها 6 سنوات بالإضافة لسنة التخرج وهي الامتياز ويحصل الطالب على البكالوريوس في الطب البشري ويتم دراسة الكثير من المواد المتنوعة على مدار جميع السنوات الدراسية ، ويوجد الكثير من الأقسام اشهرها وابرزها «قسم أمراض القلب والأوعية الدموية ، وقسم الباطنة والأمراض الصدرية ، وقسم العظام ، وقسم النساء والتوليد ، وقسم المسالك البولية ، وقسم الأمراض العصبية والنفسية والعقلية ، وقسم الجراحة العامة ، وقسم الروماتيزم والتأهيل ، وقسم الأطفال ، وقسم طب وجراحة العيون ، وقسم جراحة العظام والأذن ، وقسم القلب والصدر ، وقسم جراحة المخ والأعصاب» بالإضافة لقسم الطب الشرعي ، وقسم الأشعة والتأهيل.

الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية طب القصر العيني

عند القبول في كليات الطب فإن الطالب يقدم طلب للالتحاق بها حيث تعتبر استمارة الترشيح مجرد اخبار بقبول الطالب في الكلية وعليه بعد ذلك تقديم اوراق الملف الخاص به وذلك حتى يكون قد التحق رسميا بكلية طب القصر العيني وذلك من خلال عدة أوراق.

_ أصل وصورة استمارة الثانوية العامة الخاصة بالطالب.

_أصل و 2صورة بطاقة الرقم القومي

_نموذج 2 جند وذلك بالنسبة للطلاب من الذكور.

_أصل بطاقة الترشيح بالإضافة ل2 صورة منها وذلك لأنها إثبات حصول الطالب على المجموع الكافي للالتحاق بها.

_عدد7 صور شخصية للطالب 4× 6.

_صورة بطاقة ولي أمر الطالب.

جدير بالذكر أن كلية طب القصر العيني تتميز دائما بارتفاع مجموعها ولذلك تعد حلم لكل طالب ولها عدد معين من الطلاب للالتحاق بها ودائما تكون نسب الالتحاق بها متفاوتة في كل عام دراسي ولذلك فإن مجموع تنسيق كلية طب القصر العيني بناء على مؤشرات الأعوام الماضية بين نسبة 95% و نسبة 98.5% كشرط أساسي لقبول الطالب وترشيح مكتب التنسيق له لحجز مقعد في أقدم كليات الطب في مصر.