اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كونفوشيوس قناة السويس يطلق منصة للتعليم عن بعد 

أعلن معهد كونفوشيوس عن إطلاق منصة تعليمية عبر الانترنت "أون لاين" لبدء دورة تعليم اللغة الصينية لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بالجامعة تحت رعاية أ.د ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام أ.د أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية التنسيق والتكامل بين مؤسسات الجامعة لخدمة العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب خصوصًا في ظل جائحة كورونا وتبنى معهد كونفوشيوس دوره العلمي والمجتمعي بإشراف أ.د حسن رجب ود. جو تينج مديرا المعهد لخدمة أهداف عملية التنمية الشاملة وتوطين التكنولوجيا الصينية بالإقليم.

وستكون تلك المنصة تحت إشراف أ.د ابراهيم فارس عميد الكلية بهدف رفع كفاءة وقدرة طلاب الكلية في اللغة الصينية حيث يقوم بالتدريس في الدورة بالفترة من 12 يوليو وحتى 7 أغسطس 2020 نخبة من المدرسين الصينيين بالمعهد.

وجدير بالذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس هو الباب الرسمي لحصول طلاب اللغة الصينية بالجامعات المصرية على المنح العلمية والتدريبية بالمؤسسات والجامعات الصينية المختلفة ومما تُعد أيضًا فرصة طيبة لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بالجامعة من أجل اكتساب مزيد من مهارات اللغة الصينية للتعامل مع التكنولوجيا الصينية بهدف إعداد كوادر فنية ومهنية متميزة قادرة على خدمة أهداف التنمية الشاملة بإقليم قناة السويس أحد المحاور الاستراتيجية الهامة في خطة تنمية الدولة المصرية.