اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط كلية «تجارة إنجلش» جامعة حلوان والقاهرة وعين شمس قبل بداية الدراسة

كلية التجارة انجلش من الكليات المفيدة في سوق العمل حاليًا بسبب استخدام الجميع للغة الإنجليزية والمعاملات التجارية، وبذلك يكون مستقبل خريجي كلية تجارة انجلش قادرين على الحصول على عمل سواء في المطاعم الكبرى أو الشركات أو المولات التجارية، ويقدم "الوكالة نيوز" شروط كلية تجارة انجلش جامعة حلوان .

شروط كلية تجارة انجلش جامعة حلوان

تشترط كلية تجارة انجلش جامعة حلوان عند قبول الطالب، ما يلي: 1. أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوىة العامة لنفس سنة التقدم. 2. الحصول على 80% على الأقل من الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية 40 من 50. 3. يفضل أن يكون من خريجي المدارس التي تكون الإنجليزية اللغة الأجنبية الاولى بها. 4. أن يكون من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوىة الإنجليزية بشرط حصوله على تقدير في مادة اللغة الإنجليزية. 5. يفضل الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوىة الأمريكية بتقدير C على الأقل. ملحوظة: قبول الطلاب يتم في إطار الأعداد التي يقرها مجلس الكلية سنويًا.

شروط كلية تجارة انجلش جامعة القاهرة

أما شروط التقديم في تجارة انجلش جامعة القاهرة فيمكن أن تناسب الكثير من الطلاب، وهي: 1- قبول الطالب بكلية تجارة جامعة القاهرة بعد حصوله على ترشيح مكتب التنسيق، أو مكتب التحويل المركزي، للقبول بالكلية للعام الجامعي. 2- يجب أن يكون الطالب نظاميا، أي حاصل على الثانوية العامة في السنة ذاتها ويستثنى من ذلك المتغيب عن العام السابق بعذر أو إيقاف قيد. 3- أن يكون الطالب حاصلًا على 80% على الأقل، من مجموع درجة اللغة الإنجليزية. 4- يتقدم الطالب لإدارة شئون الطلاب، ومعه بطاقة الترشيح أو خطاب التحويل، بالإضافة إلى صورة ضوئية من شهادة الثانوية العامة. 5- يسحب الطالب ظرف الالتحاق ببرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية (طلب التحاق).

شروط كلية تجارة انجلش جامعة عين شمس

ونصت شروط الالتحاق بكلية تجارة انجلش جامعة عين شمس على ما يلي: - يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية بجميع أنواعها من نفس العام. - يشترط حصول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها على 80% على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية إذا كانت لغة أولى، أما إذا كانت اللغة الإنجليزية لغة ثانية فيشترط أن يحصل الطالب على 90%.

مدحت محمد محمد