الآنصحة

هل شرب الماء البارد مهم للصحة؟ المخاطر والفوائد التي تحتاج إلى معرفتها

وفقاً لموقع “استايل كريز”، ينصح الأطباء بشرب من 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا للصحة العامة، ولكن ماذا لو كان الماء باردًا؟ كيف سيؤثر على صحتك؟.

هل يمكن أن يكون الماء البارد مضر؟

يعتقد الكثيرون أن شرب الماء البارد قد يضر أكثر مما ينفع، ويقال أن الماء البارد قد يتسبب في تقلص معدتك، مما يجعل عملية الهضم صعبة ويعتقد البعض أن أجسامهم ستضطر إلى العمل بجدية أكبر للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية المثلى 37 درجة مئوية، إذا شربوا الماء عند 4 درجات مئوية أو أقل.

في دراسة صغيرة نُشرت في الصدر وجد أن تناول الماء البارد يجعل مخاط الأنف أكثر سمكا، مما يجعل من الصعب المرور عبر الجهاز التنفسي، وبدلاً من ذلك لوحظ أن استهلاك الماء الساخن أو المشروبات الساخنة مثل حساء الدجاج يجعل التنفس أسهل.

فوائد شرب الماء البارد

1/ يوازن درجة حرارة الجسم بعد التمرين، يمكن أن يمنع شرب الماء البارد الجسم من السخونة الزائدة بعد جلسة تمرين صارمة يسهّل تناول الماء البارد على الجسم الحفاظ على درجة حرارة قلب منخفضة.
2/ قد يوفر الماء البارد أيضًا لجسمك المزيد من الطاقة على مدار اليوم، ومع ذلك هناك نقص في البحث الملموس في هذا الجانب.
3/ قد يعزز الإنفاق على الطاقة لدى الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، من المعروف أن مياه الشرب تساعد على الهضم كما أنها تساعد أيضًا في الحفاظ على الوزن.

هل الماء البارد يناسب الجميع؟

الماء البارد غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي أو الارتخاء، من ناحية أخرى، يبدو أن الماء الساخن أكثر أماناً لمعظم الناس، على الرغم من أن الماء البارد بطبيعته ليس سيئًا إلا أنه قد يسبب مشاكل لدى بعض الأشخاص وبالتالي، تحقق من صحتك والوقت من اليوم أو الموسم المناخي لتحديد ما يناسبك.

كتبت: آية عادل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى