بنكنوت

سعر الذهب فى مصر اليوم .. انخفاض جديد يجذب العملاء

سعر الذهب في مصر اليوم مختلف كثيرا عن باقى أسعار الأيام الماضية، وفقًا لمتغيرات السوق العالمية التى بدأت فى الانخفاض قبل أيام قليلة عكس الايام الاولى من شهر يوليو والتى وصل فيها الذهب نحو 800 جنيه فى السوق المصرية.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى سعر الذهب اليوم فى مصر، والذى انخفض خلال بداية التعاملات اليومية الصباحية في سوق الصاغة المحلية على خلفيه هبوط في سعر أوقية الذهب ببورصة المعادن العالمية.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 انخفاضا صباح اليوم، بنحو 2 جنيهات عن تعاملات أمس ليسجل الجرام نحو 798 جنيهًا، مقارنة بنحو 800 جنيها للجرام بتعاملات أمس.

قائمة أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 798 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 900 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 695 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6384 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1798 دولارًا.

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم فى مصر

يذكر أنه يتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

كما دفعت زيادة الشراء في الملاذات الآمنة الأسعار الفورية للذهب للارتفاع 18 بالمئة منذ بداية العام الجاري، وتجاوز الذهب المستوى المهم البالغ 1800 دولار للأوقية هذا الأسبوع وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.

اقرأ أيضا:

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 11 – 7 – 2020 تحديث يومي | خدمة تفصيلية

زر الذهاب إلى الأعلى