صحة

في عز الحر.. الطريقة الصحيحة لـ تخزين الخضروات لتظل طازجة

تخزين الخضروات بالطريقة الصحيحة سوف يبقيها طازجة وآمنة للأكل، حيث إن بعض الخضروات والفاكهة تحتاج إلى أن تكون مخزنة في الثلاجة، وذلك يكون صعب على بعض السيدات على عكس الفاكهة التي تخزينها في درجة حرارة الغرفة أو في مكان بارد وجاف، سوف نتعرف على المزيد حول كيفية تخزين الخضروات المفضلة لديك.

تخزين الخضروات الورقية للحصول عليها طازجة

الخضروات الورقية يمكن الحفاظ على بقائها طازجة لفترة أطول إذا كانت منظفة وملفوفة في منشفة ورقية أو منشفة الشاي أو مبردة في وعاء أو كيس من البلاستيك، وهذه الطرق تحافظ على السبانخ والملوخية وغيرها من الخضروات الورقية.

كيفية تخزين الخضروات الجذرية

يجب تخزين الخضروات الجذرية مثل الجزر في مكان بارد ومظلم وجاف خارج الثلاجة مثل خزانة، ويمكن أيضا تخزين الثوم والبصل والبطاطا والبطاطا الحلوة والقرع في المكان ذاته.

تخزين الطماطم للحفاظ عليها طازجة

للحصول على أفضل تذوق الطماطم، قومي بتخزينها في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وهذا سوف يساعدها على النضج بالتساوي، وبمجرد أن تصبح ناضجة يمكن وضعها في الثلاجة.

نصائح عند التخزين

– يجب تخزين معظم الخضروات، مثل الجزر والبطاطا والبروكلي والملفوف والكرفس في كيس بلاستيكي والحرص على غلق الكيس ووضع داخله “معلقة أو شوكة” ثم وضعه في الثلاجة.

– أفضل تخزين الفطر هو وضعه في كيس من الورق.

– يجب تخزين الخضروات في جزء مختلف من الثلاجة عن الفاكهة.

كم من الوقت يمكنني تخزين الخضروات المعلبة

يمكن الاحتفاظ بالخضروات المعلبة لمدة 1-2 سنة، ومن الأفضل وضعها في الثلاجة ولكن تاريخ الصلاحية هو المتحكم في مدة التخزين.

تجميد الخضروات

-تجميد الخضروات في المنزل هو وسيلة سريعة وسهلة للحفاظ على المواد الغذائية والتمتع بطعم الخضروات الصيفية طوال العام.

– معظم الخضروات تحتاج إلى أن تكون مبيضة قبل أن يتم تجميدها، وهذا يعني أنه يجب عليك غلي كامل أو قطع من الخضار لمدة 1-2 دقيقة.

ومن ثم وضعها على الفور في الماء البارد الجليد لوقف عملية الطهي، هذا سيحفظ خضرواتك من الحصول على حرق الفريزر، سوف تكون الخضروات المجمدة على ما يرام لمدة تصل إلى سنة واحدة.

– لا ينصح بالتجميد للخرشوف والباذنجان الخس والبطاطا (بخلاف المهروسة) والفجل والبطاطس.

آية إسماعيل

اقرأ أيضا:

قريباً طرح منتجات الصوب الزراعية من الخضروات وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة فى البحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى