اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل أنت اطرق بابي يتفوق على مسلسل السيد الخطأ بحلقته الأولى..فأيهما سيصمد حتى النهاية؟

مسلسل أنت اطرق بابي
مسلسل أنت اطرق بابي

مسلسل أنت اطرق بابي - تفوق المسلسل التركي "أنت اطرق بابي" بطولة هاندا أرتشيل و كرم بروسين في حلقته الأولى التي عُرضت يوم الأربعاء الماضي، على الحلقة الأولى من مسلسل "السيد الخطا"، بطولة جان يامان و أوزجي جوريل و التي عُرضت منذ ثلاثة أسابيع يوم الجمعة الموافق 26 يونيو، من حيث نسبة مشاهدة كلاً منهما.

مسلسل أنت اطرق بابي

حيث حققت الحلقة الاولى من مسلسل السيد الخطأ نسب مشاهدة وصلت إلى 2.92% في فئة التوتال، فيما حققت الحلقة الاولى من مسلسل "أنت اطرق بابي" نسبة مشاهدة وصلت إلى 4.09%  في فئة التوتال.

مسلسل السيد الخطأ

مسلسل أنت اطرق بابي و مسلسل السيد الخطأ:

و لكن حققت الحلقات الثانية و الثالثة  من مسلسل السيد الخطأ ارتفاع كبير في نسب المشاهدة، حيث وصلت نسبة مشاهدة الحلقة الثانية إلى 4.62%، فيما حققت الثالثة  التي عُرضت  أمس  الجمعة نسبة مشاهدة وصلت إلى  5.45 % ، و ربما ترتفع النسبة أكثر من  ذلك في الحلقات القادمة.

مسلسل أنت اطرق بابي

فهل سترتفع نسب مشاهدات مسلسل انت اطرق بابي لما هو  أكثر من ذلك ايضاً، و تشتد المنافسة بينهما، أم أن كلاهما سيظلان في نفس المنطقة التي تضمن لهما الاستمرار فقط؟

يؤكد الكثيرون أن مسلسل السيد الخطأ لا يشهد منافسة حقيقية، لأنه يُعرض بمفرده في يوم عرضه، لكن بمجرد عودة الدراما الشتوية و انطلاق الموسم الدرامي الشتوي و هو دائماً ما يكون الموسم الدرامي الأقوى في تركيا، ستنهار نسب مشاهدات مسلسل السيد الخطأ، أمام المسلسلات القوية التي ستُعرض  بمجرد بداية فصل الشتاء.

مسلسل السيد الخطأ

و لكن هل سيصمد مسلسل "انت اطرق بابي" أم سيخضع لنفس النظرية ؟

مسلسل السيد الخطأ

الحقيقة ان المؤشرات جميعها في صالح مسلسل السيد الخطأ خاصة و ان المنتج أكد أن المسلسل سيستمر لأكثر من 20 حلقة، بسبب تحقيقه لمبيعات خارجية عالية و انه لم يخضع لنسب المشاهدات في تركيا  و التي حتى الآن اصبحت جيدة و تضمن استمراراه على  الشاشات، كما أن المنافسة يوم عرض العمل و هو الجمعة ليست شرسة، فأقوى منافس له هو مسلسل "زهرة الثالوث"  و الذي من المقرر عودته في موسم ثالث، و من المتوقع أن  تنخفض نسب مشاهداته أكثر بعد الانهيار الكبير الذي شهده الموسم الثاني في نسب المشاهدات.

مسلسل أنت اطرق بابي

و لكن يوم عرض مسلسل "انت اطرق بابي" و هو يوم الأربعاء يشهد منافسة شرسة و قوية على القنوات التركية فيكفي مسلسل "قيامة عثمان" لبوراك أوزجيفيت الذي يتصدر لنسب المشاهدة الاسبوعية و مسلسل "منزلي" لديميت أوزدمير و ابراهيم تشيليكول الذي يحظى بمتابعة كبيرة و نسب مشاهدات عالية، فبمجرد عودة تلك المسلسلات في مواسمها، فضلاً عن مسلسل "حياة جديدة" بطولة ساركان تشاي اوغلو و ميليسا أصلي باموك، و المنتظر انه سيكون من المسلسلات القوية لانه مؤجل من الموسم الشتوي الماضي و من المقرر عرضه يوم الأربعاء، فبذلك قد تكون فرصة مسلسل "أنت اطرق بابي" ضعيفة في الصمود امام كل تلك المنافسات.

مسلسل السيد الخطأ مسلسل أنت اطرق بابي

و في النهاية و بعيداً عن أي تحيز لكلا المسلسلين و بعيداً عن جودة كلاً منهما، و لكننا نقيم الظروف المحيطة بعرض كلا المسلسلين، فمسلسل "السيد الخط" مضمون لاستمرار، و لكن مسلسل "انت اطرق بابي" قد يواجهه صعوبات في الاستمرار خاصة إذا استمرت نسب المشاهدة على هذا  التقييم، و ربما يخالف كل التوقعات و يستمر لأكثر من موسم.

مسلسل السيد الخطأ مسلسل أنت اطرق بابي

داليا محمد

 لمزيد من التفاصيل عن مسلسل أنت اطرق بابي من هنا