منوعات و المرأة و الطفلصحة

10 خطوات للحفاظ على نضارة بشرتك .. الروتين اليومي للعناية بالبشرة

الكثير من النساء تعاني من مشاكل في البشرة كالجفاف و التشقق و البشرة الدهنية، و هو ما يعطيها مظهر اكبر من سنها الطبيعي، إن ترطيب البشرة هو مفتاح رؤية بشرتك جميلة وصحية و لكن الترطيب وحده لا يكفي للحفاظ على نضارة البشرة.

الوكالة نيوز تقدم لكِ 10 نصائح للحفاظ على صحة بشرتك و روتين يومي للعناية بالبشرة

1- استخدام الكريمات المرطبة

عند اختيارك للكريم المرطب لبشرتك عليك التأكد ان محتوياته تناسب طبيعة بشرتك سواء كانت ( دهنية – جافة – مختلطة ) ابحث عن منتج مركب من حمض الهيالورونيك وفيتامين C لتملأ البشرة بالترطيب وتقليل ظهور التجاعيد. و اهتمي بالترطيب يوميا.
2- تناول الأطعمة الغنية بالماء

من الضروري الاضافة الي وجباتك اطعمة غنية بالماء لتساعدك على ترطيب بشرتك مثل تناول الفواكه والخضروات كثيفة الماء مثل التوت ، والبطيخ ، والخوخ ، والخوخ ، والخيار ، والكرفس ، والفلفل ، والخس – طوال اليوم.

3- داومي على تقشير البشرة بانتظام

التقشير هو مفتاح إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد ، استخدمي سكراب طبيعي و وصفات طبيعية للتقشير مثل وصفة ( السكر و الطماطم ) التي تساعد في تقشير البشرة و ازالة الجلد الميت .

4- شرب الماء باستمرار يوميا

ثمانية أكواب من الماء يوميا تحافظ على بشرتك صحية و نضرة .

5- استخدمي كريم العين المرطب

الجلد حول العين هو أنحف بشرة وجهك ، ولهذا السبب يمكن أن يفقد رطوبته بسهولة ، ويمكن أن ينتهي بك الأمر بخطوط رفيعة و تجاعيد ، و لذلك استخدمي كريم مرطب خاص بمنطقة العين.

6-احمي نفسك من الشمس

من أهم طرق العناية ببشرتك هي حمايتها من أشعة الشمس. يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة في ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشكلات جلدية أخرى ، و لذلك عليك استخدام واقي شمس مناسب لطبيعة بشرتك.

7-تجنبي التدخين

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا ويساهم في ظهور التجاعيد، و يضيق التدخين الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة أكثر شحوبًا.

8- تجنب التوتر و الضغط

يمكن أن يؤدي الإجهاد غير المنضبط إلى جعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

9- الابتعاد عن المكياج

عن وضع المكياج طوال الوقت يسبب اجهاد البشرة و اضرارها لان بعض مستحضرات التجميل تكون قوية على البشرة و لذلك من المهم الابتعاد عن المكياج الثقيل والتعود على عادة ازالته قبل النوم للسماح للمسام بالتنفس.
10- تكثيف العناية بالبشرة ليلا

بعد إزالة الماكياج وملوثات اليوم من بشرتك ، اغسل وجهك مرة أخرى بمنظف لطيف ،ضع مرطبًا قبل النوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى