اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على خطوات صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

العمالة غير المنتظمة .. يبحث مستحقي صرف الدفعة الثالثة عن موعد صرفها عقب الانتهاء من صرف الدفعة الثانية من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة وقدرها 500 جنيه لعدد مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم من خلال ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت atm مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

فقد وضع المسئولين بالدولة عده قواعد قبل الاعلان عن موعد صرف الدفعة الثانية للحد من التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد فتم تحديد يوم 21 يونيو إلى 25 يونيو موعد لصرف الدفعة الثانية اي قبل نزول المرتبات والمعاشات لمنع التكدس على مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ومن المحتمل أن يكون في نفس التوقيت.

تعرف على الإجراءات الاحترازية أثناء صرف المنحة

يجب على كل شخص سيذهب لصرف المنحة مراعاة الإجراءات الاحترازية أثناء صرف المنحة من ارتداء الكمامة والجوانتي وتعقيم اليدين على الفور بعد استخدام الماكينة كونها معدن قد يحمل فيروس كورونا والمحافظة على مسافة متر بين كل شخص والأخر وعدم الذهاب لصرف المنحة إلا بعد تلقي الرسالة النصية كون وزارة القوى العاملة قامت بتقسيم المستحقين على دفعات حتى لا تزدحم الماكينات .

خطوات صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

1_ يتلقى المستحق رسالة sms من رقم 2030 تفيد استحقاق المنحة واليوم المحدد لصرفها وأيضا سواء من خلال ماكينات atm أو فروع البنك الزراعي أو طريقة أخرى تحددها الوزارة لكل مستفيد.

2_ يتم صرف المنحة من خلال بطاقة الفيزا البريدية التي تم تسلمها مع الدفعة الأولى والرقم السري الخاص بها.

3_ يتم إدخال البطاقة في الماكينة ثم اختيار اللغة العربية و إدخال الرقم السري وتحديد فئة المبلغ وهي 500 جنيه ثم الضغط على موافق.

4_ تخرج البطاقة من الماكينة مع مبلغ ال500 جنيه على الفور وبهذا تتم عملية تسم المنحة بنجاح دون أي ضريبة.

5_ وفي حالة وجود أي شكاوى او استفسارات يمكن تقديمها من خلال رابط موقع وزارة القوى العاملة التاليhttp://www.manpower.gov.eg ، أو الاتصال على رقم الخط الساخن 142.