اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 يعود مجددا الارتفاع في السوق المحلي ويسجل 801

أسعار الذهب في مصر اليوم مختلفة كثيرة عن باقي أسعار الأيام الماضية، وفقًا لمتغيرات السوق العالمية التي بدأت في الارتفاع قبل أيام قليلة عكس الايام الاسبوع الماضي والتي وصل فيها الذهب نحو 795 جنيه في السوق المصرية.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي سعر الذهب اليوم في مصر، والذى انخفض خلال بداية التعاملات اليومية الصباحية في سوق الصاغة المحلية على خلفيه هبوط في سعر أوقية الذهب ببورصة المعادن العالمية.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 ارتفاعا صباح اليوم، بنحو 2 جنيهات عن تعاملات أمس ليسجل الجرام نحو 801 جنيهًا، مقارنة بنحو 795 جنيها للجرام بتعاملات الاسبوع الماضي.

قائمة أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 903 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 801 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 698 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6408 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1810 دولارًا

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر

جديرًا بالذكر، أنه يتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التي تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم في ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

كما دفعت زيادة الشراء في الملاذات الآمنة الأسعار الفورية للذهب للارتفاع 18 بالمئة منذ بداية العام الجاري، وتجاوز الذهب المستوى المهم البالغ 1800 دولار للأوقية هذا الأسبوع وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.