اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رابط موقع تنسيق القبول الكليات العسكرية 2020

موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية .. قامت وزارة الدفاع المصرية ، بالإعلان عن فتح باب قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية، وتم فتح باب التسجيل منذ عدة أيام، وذكرت وزارة الدفاع الشروط وعدة تخصصات في منشورها لمن يريد التقديم بالكليات العسكرية، وينشر لكم «الوكالة نيوز» خلال هذا التقرير، رابط موقع وزارة الدفاع المصرية للتقديم في الكلية الحربية والتخصصات المطلوبة.

رابط تنسيق موقع القبول بالكليات العسكرية 2020

اتاحت وزارة الدفاع المصرية ،  موقع عبر الانترنت بمكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية 2020، لجميع الطلاب الراغبين في التقديم، ويمكن التقديم من خلال الدخول من هنا .

التخصصات المطلوبة للتقديم في الكلية الحربية

تقبل التخصصات الآتية: «تربية رياضية، تجارة، حقوق، زراعة، لغات ( إنجليزي، عبري، روسي، فرنسي، صيني)، علوم (جميع التخصصات)، حاسبات وتكنولوجيا المعلومات، ألسن (جميع التخصصات)، لغات وترجمة (جميع التخصصات)، اقتصاد وعلوم سياسية، الإعلام والصحافة، آداب إعلام وعلم نفس».

 شروط القبول بالكلية الحربية

- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبوية مكتسبين جنسيات أخرى.

- كما يشرط أن يكون الطالب حاصلًا على تقدير جيد فأعلى.

- وأن لا تزيد السن في 1/11/2020 على 24 سنة.

- وأن يكون الطالب حاصلاً على المؤهل الجامعي في عام 2020 أو عام 2019 فقط.

- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعي بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 ( فقط ).

- أن يكون الطالب مقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

- وأن يكون الطالب لديه حسن السير والسلوك.

- وأن يكون غير متزوجاً أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.

-  وألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبياً من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

- وألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم.

- أن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية.

- وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبار.

- أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي ( كشف الهيئة ) وكذلك اختبار المعلومات العامة.

- وأن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلي ( اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي )، وأن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتي تشمل ( التحاليل التخصصية  المتقدمة ).

- يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

- أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية، وأن يكون الطالب حاصلا على المؤهل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس ( المعاهد العليا – الأكاديميات ).

- أن يلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعي.

جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب سحب الملفات للتقديم في الكليات والمعاهد العسكرية، من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة (فقط) اعتبارًا من يوم السبت 18 يوليو 2020.