اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الثانوية العامة 2020.. امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم البسمة على وجوه الطلاب

انهي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية وأكد عدد كبير من الطلاب أن امتحان في مستوي الطالب المتوسط، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب 652 ألفا و289، داخل 56 ألف 591 لجنة فرعية، كما يستخدم 16 ألفا و575 جهازا لقياس درجة حرارة الطلاب، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقالت نورهان محمد إحدى الطالبات " امتحان اللغة الفرنسية كان في مستوي الطالب المتوسط يوجد 3 أسئلة في الاختياري صعبين لكن في المجمل الامتحان سهل " .

"قفلت الامتحان " كانت أول كلمات الطالبة رشا رزق إحدى الطالبات واشادت أن امتحان اللغة الفرنسية كان سهل جدًا ولا يوجد غير نقطتين  ولكن في المجمل الامتحان سهل ".

وتابعت وعد ايمن إحدى الطالبات " أن امتحان الايطالي كان مباشر وسهلة جدا وتعتبر مادة التعويض لدرجات المفقودة في الامتحانات الأخرى " .

وأشارت حبيبه هاني إحدى الطالبات أن امتحان الإسباني كان في مستوي الطالب المتوسط لا يوجد غير سؤال واحد في الاختياري كلها تنفع للسؤال ولكن في المجمل الامتحان كويس "

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعديل جدول امتحانات الثانوية العامة عقب خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

والجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت من  يوم  الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، واليوم الخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد” الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.