اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تحرير 1173 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1173 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:

ضبط المدير المسئول عن ثلاجه غير مرخصة لحفظ السلع الغذائية كائنة بدائرة مركز شرطة أبو النمرس (بمحافظة الجيزة) لحيازته (1,920طن دواجن مجمدة) غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية "حروق تجميد" طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط مالك شركة غير مرخصة لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة المرج (بمحافظة القاهرة) لحيازته (2,850 طن سلع غذائية "أرز أبيض – مكرونة" مجهولة المصدر) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط المدير المسئول عن مخزن تابع لإحدى شركات تجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة العمرانية (بمحافظة الجيزة) لحيازته (385420 عبوة وقطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط المدير المسئول عن محل لتجارة مستحضرات التجميل بدائرة قسم شرطة المنشية (بمحافظة الإسكندرية) لحيازته عدد (1230 عبوة مستحضرات تجميل – عدسات) غير صالحة للاستخدام لانتهاء تواريخ صلاحيتها المدون عليها.

ضبط المدير المسئول عن مخزن بلدي بدائرة قسم شرطة السلام أول (بمحافظة القاهرة) لاستيلائه على مبلغ (4406257 جنيه) بدون وجه حق عن طريق التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية والاستيلاء على مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً وتصرفه في الدقيق البلدي المدعم ببيعه في السوق السوداء.

تم القيام بحملة نوعية لضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمي وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها.. أسفرت عن ضبط عدد (214) قضية بإجمالي مضبوطات (6440) عبوة سجائر.

وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.