اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حبس محمد رمضان لمدة عام بسبب فيديو الطائرة.. تعرف على تفاصيل القصة كاملة

قضت محكمة جنح الدقي، اليوم، في القضية رقم 4584 لسنة 2020، بتوكيل حبس الفنان محمد رمضان حضوريا لمدة عام، وكفالة عشرة آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف المجني عليه الطيار أشرف سعد محمد أبو اليسر، والمعروف إعلاميا بـ«الطيار الموقوف»، وكان نشر رمضان فيديوهات على مواقع الإنترنت تمس وتسئ إلى الطيار.

تفاصيل قصة حبس الفنان محمد رمضان

بدأت الحكاية بنشر الفنان محمد رمضان فيديو له من داخل طائرة، عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، أثناء سفره إلى خارج البلاد، وذهب إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب وظهر صوت كابتن الطائرة وهو يقول: «والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي».

وعلق رمضان على الفيديو قائلاً: «أول مرة أسوق الطيارة»، وقام بالدخول إلى غرفة قيادة الطائرة، وقام بالجلوس بجوار الكابتن.

ولكن حدث ضجة كبيرة وقتها، مما أدت إلى فصل الطيار، ونشر محمد رمضان فيديوهات سب وقذف تسئ إلى سمعة وشرف الطيار المفصول، حتى رفع الطيار دعوة عليه بتهمه السب والقذف، وأقام المحام مجدي حلمي، وكيلا عن الطيار، دعوى قضائية ضد رمضان، بعد نشر الأخير فيديوهات تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة موكله الطيار، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

وكانت قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تأجيل الدعوى رقم 119 لسنة 2020، الجلسة 6 أغسطس المقبل للحكم وهى الدعوى المقامة من أشرف أبو اليسر، ويطالب فيها محمد رمضان بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة حكمها في الدعوى، أمس الأربعاء، إلا أنها قررت مد أجل الحكم، للخميس، حتى أصدرت قرارها بحبسه لمدة سنة وتغريمه عدة غرامات.