اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

جان يامان يتفوق على أكبر نجوم تركيا و يفوز بلقبي أفضل ممثل و الأكثر وسامة

جان يامان - عُرف النجم التركي جان يامان في الوطن العربي  بشخصية "فريد" من مسلسل "البدر" بمشاركة النجمة أوزجي جوريل، حيث لفت أنظار المتابعين و المشاهدين للدراما التركية، بوسامته الفائقة و خفة ظله اللامتناهية، و أصبح معشوق السيدات و فتى أحلام البنات.

جان يامان

ثم خطف قلوب المتابعات و عاشقات الدراما التركية بعد دوره المميز في المسلسل الصيفي "الطائر المبكر" الذي عُرض العام الماضي على مدار عام كامل بدون توقف، و حقق نجاحاً كبيراً حول العالم.

جان يامان

و رغم مطالبات الجمهور لجان يامان أن يقدم عمل درامي اجتماعي مثل مسلسلات الموسم الشتوى كنوع من التجديد، إلا أنهم انتظروا مسلسله الجديد و الذي بدأ عرضه مؤخراً "السيد الخطأ" مع شريكته السابقة في مسلسل "البدر" أوزجي جوريل في تعاونهم الفني الثاني.

مسلسل السيد الخطأ

حيث يحظى جان يامان بشعبية جارفة ليس في تركيا فحسب، بل في الوطن العربي و معظم دول العالم، رغم ما حدث منه مؤخراً و تعاقده مع شركة عطور اسرائيلية ليكون الوجه الاعلاني لمنتجهم، غير عابئاً بمدى العداء بين هذا الكيان المستعمر و جمهوره في الوطن العربي.

مسلسل السيد الخطأ

و لكن يبدو أن شعبية جان لم تتأثر على الاطلاق، بدليل الاستقبال الحافل للمسلسل من معظم دول العالم، خاصة دولة تركيا الذي أصبح هاشتاج اسم المسلسل تريند بها لعدة ساعات عقب عرض الحلقة الاولى.

فوز جان يامان :

جان يامان

حيث فاز جان  في أكثر من استفتاء بلقب أفضل ممثل متفوقاً على عدد كبير من أكبر و اهم و افضل نجوم تركيا، كان ابرزهم الممثل التركي انجين أكيوريك المعروف بعبقرية أدائه، كذلك تفوق جان يمان على أراس بولوت نجم مسلسل الحفرة  و بطل فيلم "معجزة في الزنزانة 7".

أراس بولوت

حيث تفوق جان يامان على الفنان التركي انجين أكيوريك و فاز بلقب أفضل ممثل بعد الاستفتاء الذي أجراه أحد المواقع العالمية حل جان يامان في المرتبة الأولى كأفضل ممثل تركي، بعد أن على 27 الف صوت، فيما حصل أراس بولوت على 12 ألف صوت فقط.

جان يامان

كما تفوق جان على النجم انجين أكيوريك الشهير في الوطن العربي بكريم من مسلسله "فاطمة" و ذلك في التصويت  الذي أجراه موقع The Famous الإسباني، حيث حصل على 30 ألف صوت فيما جاء النجم انجين أكيوريك في المركز الثاني.

منتج تركي عن انجين أكيوريك

فضلاً عن تفوق النجم جان على النجم التركي كيفانش تاتليتوغ في استفتاء حول الفنان التركي الأكثر وسامة ليحصل جان يامان على المركز الأول بواقع نسبة تصويت وصلت إلى 34%، فيما حصل كيفانش تاتليتوغ على نسبة تصويت 27 %.

كيفانش تاتليتوغ

كذلك احتل جان المركز الثاني في تصنيف الأكثر شهرة بين الفنانين الأتراك على الموقع العالمي  imdbمنذ عدة أسابيع.

الجدير بالذكر أن الفنان جان يامان تصدر قوائم الموضوعات الأكثر رواجاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد كبير من الدول على رأسها تركيا و ايطاليا و عدد من الدول العربية.

جان يامان

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن جان يامان اضغط هنا