اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

آخر تطورات قضية فتاة التيك توك منه عبد العزيز .. تعرضت لاعتداء جنسي

مازالت قضية فتاة التيك توك الشهيرة منه عبد العزيز تحمل مستجدات من فترة لأخرى، ومن الأحداث الجديدة أن الطب الشرعي أثبت تعرضها لاعتداء جنسي قبل القبض عليها وذلك بعد عرضها على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها واكتشاف حقيقة الاعتداء عليها من عدمه بقرار من النيابة العامة.

محامي مازن يطلب إخلاء سبيله

وفي الوقت الذي ظهر فيه تقرير الطب الشرعي وأثبات تعرض منه عبد العزيز للاعتداء الجنسي، طالب علاء مصطفى محامي النقض والدفاع عن مازن إبراهيم، المتهم الرئيسي في واقعة الاعتداء جنسيًا على الفتاة، بإخلاء سبيل موكله بأي ضمان تراه المحكمة مناسب.

قرار النيابة في قضية منه عبد العزيز

وفي الشهر الماضي، أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، باستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية وشهرتها منة عبد العزيز، بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة ٢٠١ من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لاستضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا والذي قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

نصيحة النيابة العامة إلى الأسر المصرية

تُجدد النيابة العامة الإشارة إلى عِظَم الدور المنوط بأولياء الأمور تجاه رعاية أبنائهم وصونهم من أصدقاء السوء والمخاطر المستحدثة التى يُدفعون إليها، بعدما فقَدَ البعضُ منهم لدى آبائهم الرعايةَ والتربيةَ والتفهُّمَ "حافظوا على أبنائكم بتفهم وتقريب دون إفراط فى تدليل ورقابة بوعى دون تضييق وترهيب".

3 أسباب وراء اتخاذ قرار منه عبد العزيز

- أسفرت التحقيقات عن الوصول إلي أن الفناة مضطربة انفعاليًّا ونفسيًّا نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها حرمتها من عاطفة الأسرة والأهل. - ضعف شخصية الفتاة أدى إلى تكوين علاقات مع أصدقاء السوء عوضًا عن فشلها فى عقد علاقات سوية. - السعى للظهور وتحقيق الشهرة بأى وسيلة عوضًا عما لقيته من أزمات فانخدعت بشهرة حققتها فى بيئة افتراضية خاصة بمواقع التواصل الاجتماعى أسلمتها إلى أصدقاء سوء استغلوها مع سهولة انقيادها وعدم رجاحتها وتسامحها فى حقوقها. اقرأ أيضا: بعد قرار إعادة تأهيل منه عبد العزيز بدلا من السجن.. المصريين: يا سلام لو مصر كلها كده