اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تقارير: تفاصيل جديدة حول مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشفت تقارير صحفية أن هناك تكهنات جديدة قد تظهر في الفترة المقبلة داخل متعلقة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد الدورين نصف النهائي والنهائي، بعد أن كان تم إقرار قيام المباريات من جولة واحدة في ملاعب محايدة، يبدو أن المسائل ستحمل بعض التغييرات

فقد أكدت شبكة «بي إن سبورتس» عبر تويتر، أن مصادر خاصة أكدت توصية لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم توصي باستكمال نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب.

وبالنسبة للمباراة النهائية، فإن اللجنة توصي بإقامة نهائي هذا الموسم في بلد محايد في حال تأهل فريقين من بلدين مختلفين، وفي حال كان الطرفان من بلد واحد سيقام النهائي في بلدهما.

كما أفادت ذات المصادر أن لجنة المسابقات في الكاف حددت 25 سبتمبر تاريخا لمباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال و2 أكتوبر موعدا لمباراة الإياب، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 أكتوبر.

وما زال مصير استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا، للموسم الجاري غامضًا، في ظل عدم اختيار دولة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، حتى الآن لإقامة المباريات المتبقية من المسابقة للموسم الجاري بها، بنظام البطولة المصغرة.

وكشفت أكثر من دولة مؤخرًا عن استعدادها لاستضافة النهائيات من بينها مصر وتونس وإفريقيا الوسطى، كما كان هناك اقتراحا بإمكانية لعب المباريات المتبقية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصلت أندية: الأهلي والزمالك المصريين، والوداد البيضاوي والرجاء الرياضي المغربيين، إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي الأول مع الأول والثاني مع الثاني في البلدين.

وكان قد قرر الاتحاد الإفريقي إقامة الدورين المقبلين من خلال مباراة واحدة فقط، وعدم العمل بنظام الذهاب والإياب، من أجل إنهاء المسابقة في الموسم الجاري، قبل أن تجد تلك التطورات وفق التقارير.