اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شروط القبول في الكلية الجوية كاملة وطريقة دراسة الطلاب الجدد

بداية من اليوم تبدأ الكلية الجوية في تلقي رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة والازهرية القبول بها، وفقا للقواعد العامة المعلنة من قبل وزارة الطيران والدفاع الجوي، لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي كافة المعلومات عن الدراسة بالكليات الجوية العسكرية، وشروط القبول بالكلية، التي فتحت الباب أمام الطلاب بداية من صباح اليوم.

شروط القبول في الكلية الجوية

- أن يكون الطالب متمتعاً بالجنسية المصرية ومن أبوين وجدين متمتعين بها.

- حسن السير والسلوك والميول والاتجاهات.

- غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة - - على أن لا يكون قد سبق الحكم عليــه أو احد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكماً قضائياً في أي جريمة وخاصة الجرائم المخلة بالشرف.

- ألا يكون قد سبق فصله تأديبياً أو لعدم اللياقة الطبيــة أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المدارس العسكرية.

- الحصول على شهادة الثانوية العامة بقسميها ( العلمي / الأدبي ) والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة.

- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الشهادة أكثر من عام واحد .

- لا يزيد سن الطالب عن ( ٢٢ ) سنة .

- مستوفياً لشروط اللياقة الطبية المقررة .

- اجتياز اختبار اللياقة البدنية وقفزة الثقة وفقاً للقواعد المقررة .

- اجتياز الاختبار الشخصي ” كشف الهيئة ” وفقاً لتقييم لجنة الاختبار

الدراسة في الكلية الجوية

عدد سنوات الدراسة بالكلية الجوية ثلاثة سنوات مقسمة إلى ستة فصول دراسية، فترة الإعداد العسكري لطلبة الكلية الجوية مع أقرانهم من باقي الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية وتستكمل داخل الكلية الجوية في الفصل الدراسى الثاني.

كما يتم تدريس المواد المؤهلـة للطيران والعلوم العسكرية والثقافية والتدريب في المعامل التخصصية والتدريب على محاكيات الطائرات ومحاكيات الملاحة الجوية ومحاكيات التوجيه والمراقبة بجناح العلوم بدءاً من الفصل الدراسي الثاني .