اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«المسعود» يطالب بإعادة تخطيط منطقة التوفيقية لمنع تكرار حوادث الحريق

أشاد النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق والازبكية وقصر النيل والزمالك بنجاح قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد الحريق الذي نشب بمخزن قطع غيار سيارات بـ 15 شارع سوق التوفيقية بحي الأزبكية دون إصابات أو وفيات.

وطالب "المسعود" في بيان له اصدره اليوم من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعادة تخطيط منطقة التوفيقية التي اصبحت مزدحمة مؤكدا على ضرورة ان تتدخل الاجهزة التنفيذية لوضع تصور شامل يضمن اعادة تخطيط منطقة التوفيقية مع اتخاذ جميع التدابير التي تكفل منع تكرار حوادث الحريق في مثل هذه المناطق داخل العاصمة خاصة ان هناك صعوبة كبيرة في دخول سيارات المطافي لداخل بعض الشوارع الضيقة داخل مثل هذه المناطق لإطفاء الحرائق.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغُا بنشوب حريق أعلى عقار مكون من أرضي و7 أدوار، وعلى الفور تم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء و2 خزان وسيارة سلم للموقع، والسيطرة على الحريق دون مصابين أو وفيات.

وقرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر العقار من الحريق، كما وجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق، كما قابت محافظة القاهرة بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.