طارق شوقي: نتيجة الثانوية العامة بعد العيد مباشرة و 17 اصابة بكورونا بين الطلاب

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم أن نتائج الثانوية العامة ستظهر بعد العيد مباشرة، و شكر جميع المعلمين الذين يعكفون على تصحيح امتحانات الطلاب بكل نزاهة و شفافية في هذا و الوقت و الوباء.

و اضاف أن هذا شكر يعود علي كل مؤسسات الدولة ، و مصر كلها سعيدة لأننا استطعنا ان نتخطى الصعوبات و مبروك لجميع الأولاد و اولياء الامور على انتهاء امتحانات الثانوية العامة .

و تابع ” نحن لدينا 22 مليون طالب و هذا يعني ان هناك طالب في كل بيت مصري، فمنظومة التعليم تمثل الشعب المصري كله، و من ضمن الايجابيات التي خرحنا بها من استكمال الامتحانات الحفاظ علي صحة الاولاد ، و علي تعليمهم و مستقبلهم و هذا الهدف الاسمى، بالاضافة الى اكتشاف خبرات كبيرة جدا في ظل هذه الازمة و التعامل معها، الادارة الأن تمتلك من القدرات و الخبرات انها تقدر تدير المواقف الصعبة.

و قال إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ارسلت تقرير عن الثانوية العامة عن ايام من 21 يونية الى اليوم، و حالا الاصابة المؤكدة بين الطلاب هي حالة 17 و الاشتباه 322 ، المراقبين الحالات المؤكدة 2و الاشتباه 47 المخالط 11 ، الحالات التي تم تأكيدها من وزارة الصحة 17 ولا نعلم اذا كانت الحالات اصيبت خلال الامتحان ام جاءوا الى الامتحان مصابين.

فبالتالي هذا رقم رائع تقريبا صفر % و الذي يمتحن دور الثاني سيكون لهم علامة كاملة و سيأخذ الطالب فرصته .

زر الذهاب إلى الأعلى