اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية 2020 .. وشروط التقديم في المعهد الفني العسكري

دخول المعهد الفني العسكري التابع للقوات المسلحة المصرية حلم من احلام بعض الطلاب الذين ينتظرون 《نتيجة الشهادة الاعدادية 2020》، وإذا كنت من هولا، فنقدم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 و شروط الالتحاق بالمعهد الفني العسكري .

نتيجة الثانوية العامة 2020

من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد اجازة عيد الأضحى المبارك الذي يبدأ 31 من يوليو الجاري، وتأخير ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 نابع من حصول الجميع على اجازة للعيد.

شروط المعهد الفني العسكري

وتستعرض بوابة《الوكالة نيوز》 خلال التقرير التالى أبرز شروط التقديم فى المعهد الفنى العسكرى التابع للقوات المسلحة المصرية.

شروط التقديم فى المعهد الفنى العسكرى

- أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول علي أى جنسية أخرى. - أن يكون حاصلاً علي شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها. - ألا يكون قد مضى على حصول الطالب علي شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد، بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح. - أن يكون حسن السير والسلوك. - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف. - يشترط أن يكون غير متزوجاً أو سبق له الزواج وأن يتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته. - ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية. - ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية. - ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم. - أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي علي الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات. - أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات. - أن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد ومن المرة الأولى وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانى من إصدار الأمر بالقفز. - أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار. - أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة. - يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع. - من الأوراق المحتم على الطالب إحضارها القيد العائلى للوالد و"القيد العائلى للجد للوالد، القيد العائلى للجد للوالدة". - يجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذه الأوراق نظراً لأن استخراجها يتطلب وقتا طويلا مما قد يؤدى إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول. اقرأ أيضا: قبل ظهور نتيجة الثانوية.. تعرف على شروط التقديم فى المعهد الفني العسكري