اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بالقانون.. تهم حنين حسام ومودة الأدهم التى انتهت بحكم عامين وغرامة 300 ألف جنيه

التهم الموجهة إلى حنين حسام ومودة الأدهم كثيرة ومتنوعة، وجميعها يخضع الى القانون العام المصرى المرتبط بالمجتمع الأسرى والأخلاق والمبادئ والقيم العامة فى المجتمع. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز التهم الموجهة الى حنين حسام ومودة الأدهم والتى قضت المحكمة على اثرها اليوم السجن لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

التهم الموجهة إلى حنين حسام ومودة الأدهم

- الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع. - اشتركهم مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر. - ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر. - تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة. - نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لهما. - التحريض على الفسق عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات. - تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة. - الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما".

عقوبة التهم الموجهة إلى حنين حسام ومودة الأدهم

فى حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 الف جنيه لكل. الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه. إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور: يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه. اقرأ أيضا: تيك توك يتبرأ من فضيحة حنين حسام