اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مساعد رئيس الحركة الوطنية: مصر تعيش مرحلة نضج وتوهج سياسي في عهد السيسي

IMG-20200727-WA0022
IMG-20200727-WA0022

أكد هاني العسال، مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ومرشح الحزب علي القائمة الوطنية " من اجل مصر ": إن الدولة المصرية تعيش حاليا مرحلة نضج وتوهج سياسي غير مسبوق وذلك بفضل قيادتها الرشيدة الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قدر كبير من الزخم

وشدد على أن تجربة انتخابات مجلس الشيوخ وتعاطي وتفاعل القوى السياسية والحزبية مع التجربة تحدث قدر كبير من الزخم في المشهد السياسي بما يؤكد اننا نعيش في دولة قوية تخطو بخطى واثبة نحو حياه سياسية سليمة وترسخ لمفاهيم جديدة تعلي من قيمة المبدأ وقيمة الوطن الذي بات يسع الجميع ويضم كل التيارات السياسية والحزبية وكل والأطياف الوطنية الفاعلة .

بيت جديد للأمة المصرية

وأردف هاني العسال قائلا : إن مجلس الشيوخ سيكون بمثابة بيت جديد للأمة المصرية يضم في عضويته شيوخ وحكماء لديهم قدرات وخبرات واسعة كل في نطاق تخصصه وسيتم تقديم تلك الخبرات خلال جلسات المجلس واجتماعات لجانه للتخديم علي موضوعات المناقشة ومشروعات القوانين وخطط التنمية السياسية والاقتصادية التي تساعد الدولة في الارتقاء بقطاعاتها التنموية المتعددة وعلي كافة الأصعدة . وأوضح مساعد رئيس الحركة الوطنية المصرية أننا الآن ورغم اننا منشغلون بفترة الانتخابات وتسعي لكسب ثقة الناخبين الا انني اعمل علي محاور متعددة اخري ونتأهب بعدد من الملفات الحيوية التي سيتم طرحها للنقاش حتي نتمكن من تفعيل دور المجلس في الحياة النيابية وبما يرد علي كل الآراء المغرضة التي تري انه سيكون مجلس ديكوريا.

نقلة نوعية للسياسة

وتابع هاني العسال : أعاهد كل الناخبين وكل من يضع ثقته في الأعضاء المرشحين علي القائمة الوطنية " من اجل مصر " بان مجلس الشيوخ لن يكون ابدا عبأ علي الدولة ولن يكون مطلقا كما مهملا في المشهد العام بل سيكون اضافة للحياه السياسية والبرلمانية وسيحدث نقلة نوعية في الممارسة الديمقراطية وسنكون بإذن الله عند حسن ظن ناخبينا خاصة وان اعضاء القائمة كلهم قامات وطنية وسيضم المجلس بإذن الله كوادر مهنية عاقلة حكيمة تعلي من شأن الغرفة الثانية للتشريع وسوف نقوم بدراسة واقتراح كل ما يرسخ دعائم الديمقراطية ويدعم السلام الاجتماعي ويقوي المقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا وايضاً يحافظ علي الحقوق والحريات والواجبات العامة ويعمق النظام الديموقراطى وتوسيع مجالاته وذلك وفق ما نصت علية المادة 248 من الدستور الذي ينبغي ان نحترمه جميعا ونعلي من شأنه . وأكد هاني العسال أنه سيكون لنا آراء فاعلة حول مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وحول معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة وذلك وفق ما ينص علية الدستور في المادة 249 والتي تحدد اختصاصات مجلس الشيوخ وكذلك البت في كل ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها فى الشئون العربية أو الخارجية .

تغيير المفاهيم المغلوطة

واختتم العسال قائلا : سيكون مجلس الشيوخ بعون الله نموذج يحتذي به أمام كل العالم وسيغير كثير من المفاهيم المغلوطة التي يحاول البعض ترويجها ضد مجلس الشيوخ حتي قبل ان يولد ويكتمل تكوينه .. وان غدًا لناظره قريب .