اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإعلان نتيجة طلاب الفرق النهائية بعد انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة

1
1

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ اجتماعه الشهري اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بحضور ط الوزير اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ونائبا رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالوزير محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين والحضور موجها التهنئة بالأصالة عن نفسة والإنابة عن مجلس الجامعة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومحافظ كفر الشيخ والشعب المصري ومنسوبي الجامعة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك كما قدم خالص الشكر والتقدير للوزير المحافظ لتشريفه الجامعة ومشاركته اجتماع مجلسها .

ووجه د . دسوقي الشكر لمحافظ على جهوده الملموسة في أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقري متمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة كما وجه رئيس الجامعة الشكر لمعالي المحافظ لدعمه للجامعة .

كما وجه رئيس الجامعة التحية والتقدير لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض والإداريين في المستشفيات الجامعية على الدور الذي يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية كما وجه الشكر للقيادات الأكاديمية بالجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين على الجهود المقدمة حيث لا يوجد شكاوي أو معوقات خلال فترة الامتحانات.

وشدد د. دسوقي بالالتزام بإعلان النتيجة النهائية لطلاب الفرق النهائية بعد انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن الوطن يمر بظرف استثنائي ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على إدارة الأزمة والخروج بها إلى بر الأمان مشيدا بقيادة السيد رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشاد بدور المحافظة وأجهزتها في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد حيث سجلت المحافظة في الأيام الأخيرة أعداد أقل بالمقارنة بالمحافظات الأخرى مؤكدا أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنميه المحافظة.

وهنأ محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المحافظ الحضور بحلول عيد الأضحى وقال أنه يسعدني التواصل مع مجلس الجامعة لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، وقال أن الدولة تمكنت من إدارة امتحانات الثانوية العامة بشكل متميز وكل جهود الدولة كانت موجهه لتوفير جو آمن وصحى للطلاب مشيداً بالتزام طلاب الدبلومات الفنية بالإجراءات الاحترازية وأضاف أن امتحانات الدبلومات الفنية تسير بشكل منتظم متمنياً التوفيق للطلاب مشيرا إلى الاستعداد لإطلاق قناة تعليمية لبث المناهج مجانا "فاق تربوية" مؤكدا أن جميع المعاملات داخل المحافظة تتم أون لاين .

وأكد المحافظ تفرد الجامعة بكليتي الثروة السمكية والمصايد والذكاء الاصطناعي فضلاً عن ربط مراكز البحوث الزراعية حيث نعمل على ربط التعليم الفني بالصناعة كما أشاد بخريجي الجامعة وقال أننا نسعى لتشكيل مجلس تدريب إداري لتدريب الخريجين والموظفين الجدد مشيراً إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في هذا المجال، كما أكد العمل على حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة مصيف بلطيم وانتهاء مشكلة كوبري عتريس بدسوق.

كما أشاد بمستشفى الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كورونا ونجاح إدارة الجامعة في استقبال المصريين العالقين والعائدين من الخارج في المدن الجامعية وتمنى الإعلان قريباً عن خلو مستشفى العزل في بلطيم من الحالات مؤكدا انحسار حدة الحالات مشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية في المدارس والجامعة لحين اكتشاف مصل للعلاج كما كشف انحسار عدد إصابات كورونا بسبب الالتزام بالإجراءات الصحية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه يوجد ١٣ مستشفى للعزل في دائرة المحافظة بالإضافة إلى المستشفى الجامعي مؤكداً قوة المنظومة الصحية كما أكد على أهمية الوعي والحفاظ على الإجراءات الاحترازية بالرش والتعقيم يومياً والاهتمام بالمنافذ الحدودية للمحافظة .