صحةمنوعات

طريقة التخلص من روائح اللحم بعد الذبح في المنزل

الّلحوم الحمراء من أنواع الّلحوم التي تلقى إقبالًا واسعًا عند المسلمين في جميع أنحاء العالم، ولكن يجب الانتباه إلى لون الّلحم عند شرائه فلون الّلحم هو الذي يحدّد مدى جودته، لأنّ الّلحوم سرعان ما تفسد إن لم يتمّ حفظها بالطّريقة المناسبة والصّحيحة ممّا يؤدّي إلى الإصابة بالأمراض، ويجب حفظ الّلحوم وتخزينها عند شرائها في الفريزر داخل أكياس بلاستيكيّة محكمة الإغلاق حتى تبقى لعدّة أشهر، ويجب فعل الأمر ذاته سريعا إذا تم ذبح اضحية في المنزل، وإذا سقطت بعض الدماء أو انتشرت روائح اللحم بالمنزل فيجب اتباع النصائح التي يقدمها 《الوكالة نيوز 》.

تنظيف الأسطح التي سقطت عليها اللحوم أو دمائها
يتوجب عليكِ تنظيف الأسطح بالماء الساخن والمنظفات المعطرة، مع الحرص منكِ على أن يكون الماء ساخنًا للتخلص من البكتيريا والرائحة التي تسببها الدماء بشكل أكثر فاعلية وسرعة، وبعد ذلك قومي بتجفيفها بقماشة نظيفة ثم تخلصي من هذه القماشة حتى لا تجلب الرائحة مرة أخرى.

تنظيف الأرضيات
أثناء تقسيم اللحوم وتقطيعها تسقط بعض قطرات الدماء على الأرضيات، يجب أن تخلصي من آثار هذه القطرات باستخدام الآتي: جلب الماء المضاف إليه القليل من الكلور، مسح الأرض جيدًا، أثناء ذلك يجب فتح الشبابيك لإتاحة التهوية الجيدة بعد المسح والتنظيف.

تنظيف وتعطير المنزل من رائحة اللحم
يجب عليكِ بعد تنظيف الأرضيات في المنزل وتهويته جيداً وطرد الروائح، نثر المعطرات سواء صناعية أو طبيعية فيجب نثر المعطرات حتى تصبح الرائحة مريحة ومنعشة وليس فقط أنك تخلصتي من الرائحة الكريهة، وإليكم بعض المعطرات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل:
1/ استخدام الزيوت العطرية كاللافندر أو الفانيليا أو زيت العود، ووضع قطرات منه على فواحة أو شمعة أو في الماء المغلي إن لم تتوفر شموع لديك.
2/ عليكِ استخدام البخور في تعطير الجو فمن المتعارف عليه أنه أكثر فاعلية في تعطير الأماكن المغلقة من غيره، لكن كوني حريصة أثناء شراؤه وانتقاء أجود أنواعه.
3/ يمكنك وضع قشور البرتقال أو الليمون في الماء، وتركه يغلي حتى تنتشر الرائحة في جميع أنحاء المنزل.

كتبت: آية عادل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق