اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مجلس الوزراء ينعى «طبيب الغلابة» بتلك الكلمات.. وشيخ الأزهر يطلق اسمه على دفعة كلية الطب 2020

تصدر الدكتور محمد مشالي والشهير بطبيب الغلابة محرك البحث العالمي وهاشتاجات تويتر حزنا على رحيله وخرجت مؤسسات الدولة تنعى الفقيد حيث نعى مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور محمد مشالي «طبيب الغلابة» الذى وافته المنية أمس بعد مسيرة ثرية بالتفان والعطاء، وخدمة الفقراء.

مدبولي: سيظل حاضرا رغم المغيب.. فقد كان نسيجا وحده في الإنسانية والإيثار

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: سيظل الدكتور محمد مشالي حاضرا رغم المغيب، سيظل قدوة ونموذجا لشباب الأطباء، وعلامة مضيئة في سجل أبناء هذا الوطن، الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل خدمة وطنهم، وأبنائه، فقد كان رحمه الله نسيجا وحده في الإنسانية والإيثار، وهب طوال مسيرة حياته كل ما يملك لمساعدة الفقراء، وبادلوه مكانة في قلوبهم مرصعة بالحب والعرفان والتقدير.

وأضاف: لقد كان الدكتور مشالي راهبا في محراب عيادته، يؤدى يوميا فروض العطاء لمرضاه، لم يتأخر يوما عن طالبيه، سعيدا بخدمتهم دون مطلب أو مأرب، مسخرا جهده ووقته وماله من أجل علاج من لجأ إليه، أو طلب معونته.

رئيس الوزراء يدعو شباب الأطباء أن يهتدوا بمسيرة الدكتور محمد مشالي

ودعا مدبولي شباب الأطباء أن يهتدوا بمسيرة الراحل الكريم، ويخلدوا أسماءهم بأحرف من نور في ذاكرة وطن لا ينسى من كان خدوما لأبنائه.

وأشاد مدبولي بالخطوات التي اتخذها عدد من المسئولين لإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي على عدد من المنشآت.

شيخ الأزهر يوجه بإطلاق اسم «طبيب الغلابة» على دفعة كلية الطب 2020

وفى موقف انساني من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف قررت جامعة الأزهر إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة"، على دفعة طب بنين القاهرة لعام 2020 ، تكريما له، وتقديرا لدوره الاجتماعي والإنساني ، وليكون قدوة لشباب الأطباء في أداء الرسالة العظيمة للطبيب في مداواة البسطاء .

يذكر أن الفقيد الدكتور محمد مشالي، من مواليد البحيرة عام 1944م، وقد تخرج في كلية طب القاهرة عام 1967م، ونجح في أن يسجل اسمه بحروف من نور في قلوب المصريين بعد أن أفنى حياته في خدمة الفقراء.