الشارع السياسيعربى و دولى

الغول يلتقي وزيرة الهجرة لإنهاء الإجراءات القانونية حيال عودة جثامين مواطنين فى السعودية

إلتقى اليوم النائب محمد الغول .. عضو لجنة حقوق الإنسان والنائب عن دائرة نجع حمادي محافظة قنا .. مع السيدة وزيرة الهجرة والعاملين بالخارج حول حادث قتل مواطنين يعملون فى المملكة العربية السعودية من أبناء مركز نجع حمادي محافظة قنا .

، ودار الحديث حول طلب السلطات السعودية سرعة إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال عودة الجثامين بأسرع وقت ممكن وصولآ إلى الدفن وإنهاء مراسم الدفن والجنازة .. وعن ضرورة توفير محام لمتابعة حسن سير العدالة وتوفير الحماية للحفاظ على حقوق الضحايا وأسرهم الأدبية والقانونية والمادية وكذا ضرورة مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي لصرف مستحقات مادية لأسر الضحايا بصورة شهرية لأن العائل لهذه الأسر قد توفى ولابد أن تقوم الدولة بدورها فى رعاية أسر الضحايا ..

وأشاد النائب محمد الغول بالدور الذي قامت به السيدة الفاضلة وزير الهجرة والعاملين بالخارج في التواصل مع السلطات السعودية فى مصر والسعودية وكذا السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية وأثنى أيضاً على الدور الإنسانى الذى قامت به الوزيرة بالتواصل مع زوجات الضحايا وأسرهم لتقديم واجب العزاء والمواساة ولمعرفة إحتياجاتهم الحالية والمستقبلية ..

وكان النائب محمد الغول قد تقدم فى وقت سابق ببيان عاجل حول نفس الموضوع للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى