اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

3 طرق لتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك خلال عيد الأضحى

وفر جهاز حماية المستهلك ٣ طرق لتقديم الشكاوى الخاصة بعمليات الشراء لضمان حق المواطنين حيث يدعو الجهاز كافة المستهلكين الي التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588.

طرق التواصل مع جهاز حماية المستهلك لتقديم شكاوى

ووفر جهاز حماية المستهلك أيضا التواصل من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

نشر سيارات ضبطية قضائية لمراقبة الأسواق خلال عيد الأضحى

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن نشر سيارات الضبطية القضائية للرقابة على الأسواق خلال أيّام عيد الأضحى المبارك، وتحديد أماكن تواجد السيارات والتليفون الخاص بكل سيارة، لتسهيل تواصل المواطنين مع السيارات لحل مشاكلهم.

يأتي ذلك ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، وتأكيداً لاهتمام الدولة بتوفير المنتجات والسلع والمستلزمات الطبية لكافة المواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية، وانطلاقاً من توجيهات الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ حملات رقابية علي الأسواق والمحلات التجارية والمصانع غير المرخصة والتصدي بكل حزم لكافة الظواهر السلبية بالأسواق والتي تضر بمصالح المواطن المصري .

جهاز حماية المستهلك يطالب المستهلكين التأني والتروي في الشراء

وكان الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، ناشد المستهلكين بضرورة التأني والتروي في شراء السلع والمنتجات، ولاسيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر .