اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على قائمة أفلام عيد الاضحى على منصة شاهد VIp

شاهد VIp
شاهد VIp

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن افلام المنصات الالكترونية، التي سوف تعرض اليوم الجمعة في اول ايام عيد الأضحى 2020 ، وتعد ظاهرة عرض افلام العيد عبر الإنترنت  جديدة لأن الكثير كان معتاد على مشاهداتها في السينمات ، ولكن هذا العام قرر صناع الافلام لأول مرة في تاريخ صناعة السينما المصرية، عرض الافلام على منصة شاهد VIP ، ومنها هذه الافلام فيلم صاحب المقام  والحارث، وجاء ذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

فيلم صاحب المقام

ويعرض فيلم «صاحب المقام »، أونلاين عبر منصة شاهد، اليوم، في سابقة تحدث للمرة الأولى لعمل سينمائي مصري، وتدور أحداث الفيلم، في إطار اجتماعي سيأسى حول سيدة من أولياء الله الصالحين تجسدها الفنانة يسرا، وتحاول إنقاذ النجم آسر ياسين، الذى يجسد شخصية رجل أعمال يتبع سياسة احتكار السوق التجاري بشتى الطرق من أجل التحكم في تحقيق أرباح رأسمالية وغيرها وذلك بعيدا عن القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

والفيلم من بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وريهام عبدالغفور، ونسرين أمين، ومحمود عبد المغنى، وانجى المقدم، إخراج ماندو العدل.

فيلم الحارث

وفيلم الحارث من بطولة أحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، وعلي الطيب، وعمرو عبد الجليل، وأسماء جلال، ومن إخراج محمد نادر، وهو فيلم تشويق ورعب حول السحر والشعوذة والجن، ويعرض حاليًا على منصة شاهد.

ويذكر ان قرار عرض افلام العيد على المنصات الالكترونية ، جاء بعد دراسة السوق الحالي في العالم كله وليس مصر فقط، خاصة بعد إغلاق دور العرض الفترة الماضية، واتجاه العالم كله للمنصات الإلكترونية، فهي أكثر انتشارا وتفتح سوقا جديدا بشكل مختلف للأفلام التي يرغب الجمهور في مشاهدتها، غير سوق دور العرض التقليدية.