صحة

نصائح للحفاظ على وزن مثالي في عيد الاضحى 2020

يقبل جميع المواطنين خلال ايام عيد الاضحى المبارك على تناول الوجبات واللحوم الدسمة بكثرة،   وبالرغم من كونها تحتوى على  البروتين والفيتامينات المهمة لصحة الجسم وتقوية العضلات، إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب زيادة كبيرة في الوزن وتراكم الدهون في الجسم، لذلك يعاني الكثير من القلق، والبعض يبحث عن طرق صحية للحفاظ على وزن مثالي .

لذلك يقدم « الوكالة نيوز » خلال هذا التقرير، نصائح يمكن فعلها خلال ايام عيد الاضحى لتفادى زيادة الوزن وفقا لما نصح الكثير من الأطباء .

نصائح للحفاظ على وزن مثالي في العيد 

يجب قدر الإمكان الابتعاد عن اللحوم المليئة بالدهون لتتجنبي زيادة الوزن، فتناولي قطع من اللحم الأحمر ولكن راعي ألا تزيدي فيها حتى لا تصابي بالنقرس.

لا يصح تناول الفتة في صباح يوم العيد، بل راع أن تتناولي إفطارًا صحيًّا وشهيًّا يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم واعتني أيضًا على يكون الغذاء في وقت متأخر من اليوم.

يفضل استبدل المشروبات الغازية التي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية بالمشروبات الدافئة أو العصائر الطبيعية الخالية من السكر لتتجنبي زيادة الوزن.

يجب الحرض على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء حتى تقومي بعمل توازن لأنواع الطعام التي تدخل الجسم وتحققي منظومة الوجبة المتكاملة التي تتكون من خضروات ونشويات وبروتينات حتى تتفادي زيادة الوزن.

يجب الاعتناء بتناول الليمون بالماء الدافئ وشاي البابونج بعد تناول الفتة للتخلص من الدهون التي تم تناولها وحرقها، وذلك بدلاً من تناول العصائر التي تحتوي على سكريات.

يجب الحرص خلال أيام عيد الأضحى المبارك على كثرة تناول المياه، وخاصة الاستيقاظ من النوم، وبين الوجبات وبعدها لأن المياه تساعد الجسم على التخلص من جميع السموم التي تم تناولها من أطباق اللحوم المختلفة، وتقوم المياه أيضًا بإذابة الدهون في الجسم.

تناول كوب من الشاي الأخضر المغلي بعد انتهاء الوجبة الدسمة مباشرة، أو يمكن تناولها خلال اليوم.

يجب الحرص على تناول طبق السلطة الصحي قبل تناول وجبة اللحوم، لكي يساعد على الشبع وعدم الإسراف في تناول اللحوم.

الابتعاد عن تناول الحلويات الشرقية والغربية والمشروبات الغازية، واستبدالها بالفواكه الطازجة والمفيدة والصحية للجسم، مثل التفاح، والبطيخ، والكريز، والبرقوق، والمشمش، والموز، وتجنب تناول المشروبات الغازية أثناء وجبات اللحم لأنها ترفع من مستويات الكوليسترول، وتساعد على زيادة الوزن بسبب أيضًا نسب السكر العالية واستبدالها بالعصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي مثل عصير البرتقال وعصير التفاح والمانجو.

ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم لمنع تراكم الدهون في الجسم، ولتنشيط الدورة الدموية ومنع انسداد الشرايين، مثل القفز العادي لعدة مرات وعمل بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن من خلال الاستلقاء على الأرض مع رفع الرأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق