اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على المنح التي توفرها الجامعة الأمريكية

تعد الجامعة الأمريكية من أهم الجامعات الخاصة في مصر حيث تم تأسيسها منذ عام 1919 واستهدف مؤسسها تشارلز واطسون إنشاء جامعة توفر تعليماً مميزاً باللغة الإنجليزية لإخراج جيل قادر أن يقود مصر في المستقبل ويتحلى بروح التفاهم والحوار. وفي الوقت الحالي يوجد بالجامعة أكثر من 30 تخصص بدراسات البكالوريوس ب 50 برنامج للدراسات العليا لخدمة عدد كبير جداً من الطلاب المصريين والدوليين.

وأحد أهم مزايا الجامعة هي توفيرها لأكثر من 90 نوع من المنح دراسية كلاً منها مسماه باسم مانحها وتلك المنح منها المدعم بشكل كلي ومنها المدعم بشكل جزئي ويوجد نصيب خاص من تلك المنح لطلاب الصعيد.

ومن المنح التي توفرها الجامعة منحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية وتلك المنحة يتم دعمها جزئياً من الشركات والأفراد وتعد من أنجح برامج المنح التي توفرها الجامعة وقبلت تلك المنحة الطلاب من الشعبة العلمية بحد أدنى 97% العام الماضي والشعبة الأدبية 94% العام الماضي بالإضافة إلي شهادة تخطي امتحان ILETS بمجموع كلي 5.5 وبمجموع كتابة 5.5 أو شهادة بتخطي امتحان TOEFL بمجموع كلي 62 ومجموع كتابة 17، وذلك وفقاً لشروط العام الماضي.

ويوجد منح لطلاب الثانوية أيضاً ولكن مخصصة لطلبة الصعيد (أسيوط، بني سويف، المنيا، المنيا، سوهاج، الفيوم) ويتطلب فيها أن يكون الحد الأدنى للشعبة العلمية 95% والحد الأدنى للشعبة الأدبية 90% العام الماضي ويكون مجموع اللغة الإنجليزية للطالب بكلا الشعبتين لا يقل عن 90% العاك الماضي، ويكون لديه شهادة في اختبار اللغة الإنجليزية ILETS بمجموع كلي 5.5 وكتابة over all، وكذلك يجب أن يكون رائد في الأعمال المجتمعية ومشارك بالأنشطة المدرسية.