الآنالرئيسية

لتجنب زيادة الوزن فى العيد.. تعرف على السعرات الحرارية بقطعة اللحمه والمشروبات التى تساعدك على حرق الدهون

 

يحتاج الشخص إلى نحو سعرمن السعرات الحرارية لكل كيلو جرام من وزنه في كل ساعة زمنية حتى تتم عملية الأيض على أكمل وجه فمع أيام العيد يتناول المواطنين كمية من اللحوم بدون حذر مما يسبب زيادة فى الوزن.
•• تناول لحوم الضأن بدون حد معين له كثير من الأضرار
الإفراط في تناول لحوم الضأن له كثير من الأضرار حسبما أوضح خبراء التغذية وفق ما ذكر موقعا “food.ndtv” و “healthline” إن قطعة واحدة يوازي 80 جرامًا تحتوي على 250 سعرا حراريا و20 جراماً من البروتين و20 جراماً من الدهون المشبعة، وهو الأمر الذي يشكل خطرًا على مرضى القلب والشرايين فيلجأ الكثيرون إلى تناول المشروبات بعد الوجبات الدسمة خلال أيام عيد الأضحى لأجل المساعدة على هضم الطعام.
•• تعرف على أبرز المشروبات التي تساعد على حرق دهون لحوم العيد
– الماء: يساعد تناول الماء على رفع معدلات الحرق، لذا يجب أن تتراوح الكمية ما بين 6 إلى 8 أكواب.
– الشاي الأخضر: يوجد على رأس القائمة كونه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة دهون البطن العنيدة وأظهرت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد في منع تقلصات البطن، حيث تعمل الكاتيكين على تسريع قدرة الكبد على حرق الدهون.
– خل التفاح: يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون.
– النعناع: يساعد النعناع على هضم طعامك بسرعة وبشكل صحيح، ما يمنع تراكم الدهون، ويساعد أيضا في تخفيف الانتفاخ الذي قد يسببه تراكم الدهون في منطقة البطن بسبب عدم هضم طعامك بشكل صحيح.
– عصير الأناناس: بمثابة علاج رائع لدهون البطن، حيث إنه يحتوب على إنزيم مهم يسمى “بروميلين” يؤدي إلى حرق دهون المعدة الزائدة.
– الزنجبيل: يعد الزنجبيل علاجا فعالا للتخلص من عسر الهضم، لذا من الممكن شربه بعد تناول اللحوم في عيد الأضحى.
– اليانسون: يساهم في التخلص من دهون الجسم الزائدة، وأيضا في حرق الدهون بعد تناول الأكلات الدسمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق