احنا الطلبة

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني 2020

قد أعلنت وزارة التعليم العالي عن توفير فرصة لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ومن هنا يبحث طلاب الثانوية العامة عن طريقة كتابة خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت وذلك من بداية فتح موقع التسجيل الالكتروني بداية من يوم 8 اغسطس حتي 20 أغسطس المقبل وذلك  للكليات التي تكون شرط الالتحاق بالكلية اجتياز اختبارات القدرات ومنهم ( كليات الإعلام، كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان – دمياط – بنها – بني سويف)،كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان) .

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها طريقة كتابة خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني :_

و يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط السابق  ثم يدخل صفحة التسجيل لاختبارات الكفاءة ويبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات المهارة باستخدام الرقم الوطني ورقم مقعد الطالب كما يكتب الطالب بياناته الشخصية التي تشمل (رقم الجلوس -اسم الطالب -الرقم الوطني -الحكومي -القسم التعليمي للطالب -المدرسة -القسم الذي درسه الطالب علميا -هندسيا -أدبيا) ويجب على الطالب التحقق منه دقة البيانات المسجلة على موقع التنسيق بريدك الإلكتروني.

سيقدم للطالب قائمة بأنواع اختبارات المهارة المتاحة للطالب والجامعات والأماكن المخصصة لإجراء هذه الاختبارات، وكذلك التواريخ المحددة للطالب ثم يختار الطالب نوع المهارات والتواريخ، ويحدد تاريخ التحاقه بالجامعة، مع العلم أن قدرات جامعات التربية البدنية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

و بعد أن يكمل الطالب عملية التسجيل، يطبع إيصالاً يتضمن أنواع المهارات التي عبر عن رغبته في اكتسابها، ومواعيد وأماكن إجراء هذه الاختبارات في الجامعات التي سجلها الطالب على الموقع الإلكتروني لـ التنسيق الإلكتروني.

و يطلب من الجامعات أيضًا تقديم نتائج الاختبار وإدخالها مباشرةً من خلال الصفحة المخصصة للجامعة على موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الطلاب المتقدمين المناسبين لهذه الاختبارات بعد التأكد من أن رقم المقعد واسم الطالب صحيحان بحيث لا تحدث أخطاء مع النتائج.

كما سيتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم ترشيحهم وفقًا لذلك، والجامعات مسؤولة تمامًا عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يتم النظر في أي نتائج أخرى. بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب المناسبين لهذه الاختبارات.

 تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية ستكون كالتالي :_

 – رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها.

 – عدد 1 صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية، والتي تتطلب عدد 2صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق