احنا الطلبة

تعرف على الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدرسة الرياضية 2020

يبحث أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على شهادة الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي عن الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدرسة الرياضية وذلك عقب ظهور نتائج المشروعات البحثية التي تم تحديدها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسنوات النقل بداية من الصف الثالث الابتدائي حتي الصف الثالث الاعدادي بدلاً من الامتحانات حفاظًا علي صحة وسلامة جميع الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الحاصلين على الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي الشروط المطلوبة للالتحاق بمدرسة الرياضية لبنين والبنات وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب المدرسة لقبول دفعة جديدة من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية وتكون  الشروط للمرحلة الإعدادية كالتالي :_

_أن يكون الطالب ناجحا في الصف السادس الابتدائي ومنقولا للأول الإعدادي.

_يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية وقيمته خمسون جنيها بدءا من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتي الأربعاء 30 سبتمبر 2020 بالإضافة الي الاختبارات الطبية والبدنية والمهارية والثقافية.

اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر صدر قلب صورة تحليل دم كاملة- اختبار الذكاء) علي أن يكون من التأمين الصحي لإحدي المستشفيات الحكومية الواقع في نطاقها المدرسة.

اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية.

بينما نقدم الشروط المطلوبة للحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة الرياضية للمرحلة الثانوية وتكون الشروط كالتالي :_

_يقوم الطالب بسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية للصف الأول الثانوي وقيمته 50 جنية وذلك بداية من يوم السبت 8 اغسطس 2020 حتي الأربعاء 30 سبتمبر.

اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر صدر قلب اختبار ذكاء صورة تحليل دم كاملة علي أن يكون من احدي مستشفيات التأمين الصحي.

_حصول الطالب علي بطولات دولية وعربية وأفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقييد بشرط المجموع في شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب.

_حصول الطالب علي بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الادارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق