الجريمة

ضبط أمين عهدة بإحدى الجمعيات الاستهلاكية لاختلاس مواد تموينية بالدقهلية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أمين عهدة بإحدى الجمعيات الاستهلاكية بالدقهلية لاستغلال موقعه الوظيفي واختلاس مواد تموينية من عهدته.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام (أمين عهدة لفرع إحدى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بمحافظة الدقهلية) باختلاس قيمة بضائع من عهدته، وذلك في غضون الفترة من يناير 2016 حتى ديسمبر 2017، حيث قام المشار إليه باستغلال موقعه الوظيفي واختلاس مواد تموينية من عهدته المسلمة إليه لنفسه وعدم صرفها لمستحقيها.

وذلك من خلال التلاعب في دفاتر عهدة السلع التموينية الواردة له، وقد قدرت قيمتهما بمبلغ (142,195 جنيه مصري “مائة واثنان وأربعون ألف ومائة وخمسة وتسعون جنيه مصري) مما أضر بأموال جهة عمله، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية أمكن ضبطه بدائرة مركز شرطة أجا، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام والفساد الوظيفي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق