اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تصنيفات جامعة كفر الشيخ

تعد جامعة كفر الشيخ واحدة من أفضل الجامعات المصرية نظراً لما بها مساحات خضراء واسعة وأساتذة وعاملين موظفين مدربين وإدارة تهدف دائماً إلى التطوير.

وفي إطار ذلك التميز، سنقدم لكم فيما يلي من خلال الوكالة نيوز التصنيفات التي حصلت عليها جامعة كفر الشيخ خلال السنوات الأخيرة.

فقد حصلت جامعة كفر الشيخ على المرتبة الرابعة في " معامل جودة الاستشهادات البحثية الدولية " على مستوى الجامعات المصرية وذلك طبقاً لإحصائية النشر الدولي للأبحاث العام 2016م

أما في تصنيف التايمز البريطاني عام 2019 فقد حصلت خمس جامعات مصرية بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية على المرتبة الأولى في تصنيف الجامعات المصرية والمركز رقم 601-800 على مستوى العالم وكانت من بينهم جامعة كفر الشيخ.

وحققت جامعة كفر الشيخ المركز السابع على مستوي الجامعات المصرية والمركز رقم 585 على مستوي جامعات العالم في تقييم سكوبس لعام 2017 والذي يعد من أقوي تصنيفات قواعد البحث العلمي على مستوي العالم.

كما حصلت جامعة كفر الشيخ على المركز الأول لأفضل جامعة مصرية لعام 2018 تحت رعاية عبدالفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- وذلك خلال فعاليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ، ومشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من 160 دولة حول العالم.

وحصلت الجامعة أيضاً على الجامعة رقم 151 بعدها جامعة ucl ثم جامعة هارفارد وذلك في تصنيف شنغهاي للعلوم البيطرية.

وفيما يتعلق بما يتواجد بالجامعة من مساحات خضراء، فقد حصلت جامعة كفر الشيخ على المرتبة الأولى محليًا والثانية عربيًا و52 عالميا من بين 516 جامعة على مستوى العالم كجامعة خضراء تهتم بالمعايير البيئية في تصنيف "Green Metric" العالمي في 2016، وحصلت على المركز الثاني محليًا وأفريقيًا على مستوى الجامعات المصرية والرابع عربيًا كما احتلت الجامعة المركز 137 عالميا، وذلك في التصنيف العالمي "الجامعات الخضراء صديقة البيئة" في 2018م