احنا الطلبة

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

موعد نتيجه الثانويه العامه 2020 أصبح من أكثر اهتمامات المصريين في الساعات الحالية بسبب اقتراب إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2020 ، حيث أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أكد سابقًا أن النتيجة ستكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس
يمكن بسهولة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس بمجرد ظهورها، وبدلًا من القلق والانتظار الطويل والانسياق خلف الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا حول ظهور النتيجه 2020 ، صرح الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، بإن أي تصريح يقال عن النتيجة هو مجرد أكاذيب.
وأضاف في بيان رسمي، أن النتيجة ٢٠٢٠ لن تظهر في الساعات القليلة الماضية، لأن العاملن بالكنترول سوف يستأنفون عملهم يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد إنتهاء إجازة عيد الاضحى.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة
– الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
– كتابة رقم جلوس الطالب الخاص به
– كتابة الرقم السرى المتواجد مع الطالب منذ حصوله على رقم الجلوس
– كتابة اسم الطالب رباعى حال طلب ذلك من قبل الوزارة
– الضغط على كلمة احصل على النتيجة
– طباعة النتيجة ان كان يتوفر لديك جهاز الطباعة فى المنزل
طريقة الحصول على النتيجة من خلال فيس بوك
توفر صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وعدد من المواقع والصفحات الأخرى ميزة الحصول على النتائج وارسالها للطلاب من خلال رسائل نصية أو رسالة على الماسنجر.
وللحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال تلك الطريقة يجب عليك أن تملئ البيانات التالية.
تسجيل بيانات الطالب.
ـ كتابة الاسم رباعي .
ـ تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
ـ اختيار الشعبة المنتمي اليها الطالب، علمي علوم، علمي رياضة، أو أدبي.
ـ تحديد المحافظة التابع لها الطالب.
ـ كتابة البريد الالكتروني.
ـ تسجيل رقم الهاتف الخاص بالطالب.
تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2020
جديرًا بالذكر، أنه وجهت الوزارة بسرعة الانتهاء من نظر تطابق الاجابات بعدد من المواد باللجان التابعة للكنترول، بالإضافة إلى الاسراع من انتهاء تطبيق قواعد الرأفة في اطار الضوابط التي تفرضها المراجعة النهائية.

وكان أدى 652289 طالبا امتحانات الثانوية العامة بـ2212 لجنة أساسية، و56591 لجنة فرعية، والتي تم تأجيلها 14 يوما عن الموعد الأصلي الذي سبق تحديده لها، وسط اجراءات احترازية مشددة، ضمن خطة الدولة الشاملة لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق