اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس وطريقة كتابة الرغبات

يشعر الكثير من أولياء الأمور وطلاب العلمي والأدبي بالقلق بسبب اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 ، خاصةً وأن مواقع التواصل الاجتماعي ينتشر عليها شائعات كثيرة حول ظهور نتيجة الثانوية العامة بالفعل ولهذا صرحت وزارة التربية والتعليم متمثلة في الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بالوزارة بإن النتيجة لم تظهر بعد لطمئنة الجميع.

محتويات المقالة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

طريقة كتابة رغبات الثانوية العامة 2020

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

حسبما ذكر رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فإن أعمال كنترولات الثانوية العامة ستبدأ العمل مجددا منذ غدا الثلاثاء، وذلك لأن اجازة عيد الاضحى المبارك استمرت حتى اليوم الاثنين، ولذلك ستظهر نتيجة الثانوية العامة بعد أيام من استئناف العمل.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى - كتابة رقم جلوس الطالب الخاص به - كتابة الرقم السرى المتواجد مع الطالب منذ حصوله على رقم الجلوس - كتابة اسم الطالب رباعى حال طلب ذلك من قبل الوزارة - الضغط على كلمة احصل على النتيجة - طباعة النتيجة ان كان يتوفر لديك جهاز الطباعة فى المنزل.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال فيس بوك

توفر صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وعدد من المواقع والصفحات الأخرى ميزة الحصول على النتائج وارسالها للطلاب من خلال رسائل نصية أو رسالة على الماسنجر. وللحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال تلك الطريقة يجب عليك أن تملئ البيانات التالية. تسجيل بيانات الطالب. ـ كتابة الاسم رباعي . ـ تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب. ـ اختيار الشعبة المنتمي اليها الطالب، علمي علوم، علمي رياضة، أو أدبي. ـ تحديد المحافظة التابع لها الطالب. ـ كتابة البريد الالكتروني. ـ تسجيل رقم الهاتف الخاص بالطالب.

طريقة كتابة رغبات الثانوية العامة

كتابة الرغبات من الخطوات الهامة بعد نتيجة الثانوية العامة لأنه يحدد الكلية المرغوب فيها وإذا كانت الرغبات خاطئة يمكن أن يجد الطالب نفسه في جامعات غير التي خطط لها ويضطر للانتظار حتى يستطيع التحويل من كلية لأخرى إذا كان ذلك مسموحا، لأن بعض الكليات تضع نسبة معينة لقبول الطلاب وترفض أي زيادة. خطوات كتابة الرغبات الخطوة الأولى في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التي سوف تسلمتها من المدرسة عند أستلام الملف الخاص بك. الخطوة الثانية إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها. الخطوة الثالثة في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه. الخطوة الرابعة بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها، في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملأها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كل في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). يمكنك أيضاً خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضاً تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيثُ يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك. الخطوة الخامسة بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة، التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها في ملف وفى حالة وضعك لبريد الكتروني خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا. الخطوة السادسة طباعة الرغبات من خلال اختيارك لمفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق. اقرأ أيضا: غداً.. ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020