اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية بعد نتيجة الثانوية العامة

شروط الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية .. الالتحاق بالمعاهد أو كلية عسكرية رغبة الكثير من الطلاب ولهذا يجهزون أنفسهم حاليًا وسط انتظارهم موعد نتيجة الثانوية العامة 2020 ، وفي هذا التقرير يقدم "الوكالة نيوز" شروط الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية .

محتويات المقالة

شروط الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة

شروط الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية

أكد موقع وزارة الدفاع المصرية، أن هناك بعض الشروط العامة لقبول الطلاب في المعاهد والكليات العسكرية، وهي: - أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخري. - أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويشترط ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على هذه الشهادة أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد. - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف. - أن يكون الطالب حسن السير والسلوك. - أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية/المعهد العسكري. - ألا يكون الطالب قد إستقال أو فصل تأديبياً من أى كلية/معهد عسكرى/مدرسة عسكرية. - ألا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية. - ألا يقل طول الطالب لجميع الكليات عن (170 سم) عدا الكلية الجوية فيسمـح حتى ( 158سم) كحد أدنى. - أن يكون الطالب لائق طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي علي الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية . - أن يجتاز الطالب بنجاح إختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الإختبار في نفس الدفعة المتقدمه في نفس العام في حالة عدم إجتيازه الإختبار. - أن يؤدى الطالب بنجاح إختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من إرتفاع ( 7.5 متر ) بدون تردد وللمرة الأولى فى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز. - أن يجتاز الطالب الإختبارات النفسية. - أن يجتاز الطالب الاختبار الشخصى ( كشف الهيئة ) وفقاً لتقييم لجنة الاختبار. - أن يجتاز الطالب بتفوق إختبار المعلومات العامة. - أن يجتاز الطالب الإختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضاً ( التحاليل التخصصية المتقدمة). - بيان المستندات المطلوب تجهيزها ومكان إستخراجها موجودة على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على ( الإنترنت ) وهوhttps://tansiq.mod.gov.eg

نتيجة الثانوية العامة 2020

حسبما ذكر رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، فإن أعمال كنترولات الثانوية العامة ستبدأ العمل مجددا منذ غدا الثلاثاء، وذلك لأن اجازة عيد الاضحى المبارك استمرت حتى اليوم الاثنين، ولذلك ستظهر نتيجة الثانوية العامة بعد أيام من استئناف العمل.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى - كتابة رقم جلوس الطالب الخاص به - كتابة الرقم السرى المتواجد مع الطالب منذ حصوله على رقم الجلوس - كتابة اسم الطالب رباعى حال طلب ذلك من قبل الوزارة - الضغط على كلمة احصل على النتيجة - طباعة النتيجة ان كان يتوفر لديك جهاز الطباعة فى المنزل.

مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقتًا سابقًا عن مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة لتطمئن الطلاب، حيث أن هذا العام كان صعبًا بسبب فرض التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا التاجي. ونسب النجاح العشوائية في نتيجة الثانوية العامة للشعبة العلمية والادبية هي: مؤشر النجاح في اللغة العربية بنتيجة الثانوية العامة اللغة العربية 95.4٪ مؤشر النجاح في اللغة الإنجليزية بنتيجة الثانوية العامة اللغة الإنجليزية 90.2٪ مؤشر النجاح في الفيزياء بنتيجة الثانوية العامة الفيزياء 79.4٪ مؤشر النجاح في الأحياء بنتيجة الثانوية العامة الأحياء 87٪ مؤشر النجاح في التاريخ بنتيجة الثانوية العامة التاريخ 89.1 % مؤشر النجاح في الجغرافيا بنتيجة الثانوية العامة الجغرافيا 94.8٪ مؤشر النجاح في الفلسفة بنتيجة الثانوية العامة الفلسفة 91.8٪ مؤشر النجاح في التفاضل والتكامل بنتيجة الثانوية العامة التفاضل والتكامل 87% مؤشر النجاح في الجيولوجيا بنتيجة الثانوية العامة الجيولوجيا 94.5% مؤشر النجاح في الكيمياء بنتيجة الثانوية العامة الكيمياء 86.3 % مؤشر النجاح في الرياضة التطبيقية بنتيجة الثانوية العامة الرياضة التطبيقية 87% مؤشر النجاح في علم النفس والاجتماع بنتيجة الثانوية العامة علم النفس والاجتماع 95% اقرأ أيضا: برقم الجلوس.. استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2020