اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على طريقة عمل التظلمات 2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس نتائج الثانوية العامة، وكانت نسبة النجاح الطلاب لهذا العلم أعلى من العام الماضي وتصل النسبة إلى 81% والآن يبحث طلاب الثانوية العامة عن خطوات عمل التظلمات لهذا العام الدراسي.

ومن منطلق دور "الوكالة نيوز" نقدم لطلاب الثانوية العامة خطوات عمل التظلمات بعد إعلان النتائج وتبدأ الخطوات كالتالي :_

- يقوم الطالب بسداد مبلغ يصل إلى 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

-  تقديم الطالب طلب للاطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

-  يحدد للطالب موعد للاطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

-  تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

-  يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

-  يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.

-  ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع.

ومن الجدير بالذكر أن عدد  المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يصل إلى  660 ألف و300 طالب، ونسبة النجاح 81.5% وأعلى من العام السابق، ونسبة نجاح البنين 80% والبنات 82%، موضحًا أن نسبة النجاح أعلى من العام الماضي، وأن نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85% والرسمي لغات ،وان الطلاب الذين حصلوا على 95%فأكثر ويكون العدد الكلي الأوائل 39 من الاوائل ويكون التوزيع في المدارس الحكومية 30 من 39 و في المدارس الرسمي لغات 3  ومن المدارس الخاصة واحد ومن المدارس الخاصة لغات 5 من الاوائل وكان عدد أوائل شعبة علمي رياضة 13 طالب وطالبة بينما شعبة علمي علوم 12 طالب وطالبة وأما  شعبة الأدبي 14 طالب وطالبة