اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تنسيق الثانوية العامة 2020.. تعرف على تنسيق التقديم للالتحاق بكلية الشرطة

تنسيق كلية الشرطة .. يبحث عدد كبير من الطلاب عن تنسيق كليات الشرطة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة حيث أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2020، للحاصلين على مجموع 65 % .

تعرف على موعد التقديم للالتحاق بكلية الشرطة

يستمر الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية العام الماضي في التقديم بأوراقهم ويبدأ الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية هذا العام في تقديم أوراقهم يوم 5 أغسطس حتى 20 أغسطس

لأول مرة اختبار الهيئة على مرحلتين

يجرى لأول مرة اختبار الهيئة على مرحلتين (امتحان شفوي واخر تحرير) ويتم قبول والحاصلين على ليسانس الحقوق وبعض التخصصات الجامعية الاخرى وفقا لاحتياجات الوزارة في قسم الضباط المتخصصين عقب أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2020، للحاصلين على مجموع 65 % .

أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمي أمنى شامخ ومصنع الرجال

تعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمي أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليمياً وتدريبياً وبحثياً فهي من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم وهي الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

تعرف على الشروط العامة للالتحاق بكلية الشرطة ومنها الآتي:

 أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين، ولا يجوز الحصول على جنسية من دولة أخرى، وإلا سيكون الطالب مفصولا من الكلية في حال التحاقه بها.

- الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة من داخل أو خارج مصر، أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية، أو الحصول على إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية لعام ٢٠٢٠.

- حسن سير وسلوك الطالب، على ألا يكون قد سبق له الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم الموضوعة في قانون العقوبات، أو ما يعادلها من جرائم مقيدة بالحريات أو أي جرائم أخرى مخلة بالشرف والأمانة، أو تعرض أقارب المتقدم لإحدى الجرائم السابقة حتى الدرجة الرابعة.

- ألا يكون للمتقدم قد سبق له الفصل من الخدمة الحكومية بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

- ألا يكون تزوج قبل التحاقه بأكاديمية الشرطة، وغير ذلك يعتبر مفصولًا منها إذا تزوج أثناء قيده بها.

- يشترط ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر ٢٠٢٠ عن 22 عامًا، وأن يكون طول القامة لا يقل عن 170 سم، مع مراعاة توافر القوام من خلال احتساب ( الوزن = طول الطالب – 90).

- اجتياز قبول الكشف الطبي، واستقاء الطالب شروط اللياقة الصحية والنفسية المتطلبة للعمل الأمني.

- اجتياز جميع الاختبارات المقررة على الطالب للالتحاق بالأكاديمية.