اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة كفر الشيخ من أفضل 2106 جامعة على مستوى العالم وتقفز 90 مركزا عالميًا

1
1

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ظهور الجامعة في المركز 2106 في تصنيف الجامعات الإسباني "Ranking Web of Universities والذي يصدر كل 6 أشهر حيث حسنت الجامعة مركزها بنحو 90 مركزا عالميا مقابل مثيلها فيما سبق المركز 2196 في تصنيف يناير 2020 وهو ما يعد إنجازا لإدارة وأسرة الجامعة.

وأضح د . دسوقي أن هذا التصنيف يستخدم كل من مؤشرات الويب والمؤشرات البيبليومترية الخاصة بالبحث العلمي وهي مشاركة المعرفة العامة والتي تشمل حجم "عدد الصفحات" في نطاق domain الويب الرئيسي وجميع النطاقات الفرعية للجامعة والتي تمثل 5% من إجمالي درجة التقييم، والمؤشر الثاني للتأثير ويشمل محتويات الصفحة لعدد الشبكات الخارجية التي ترتبط بصفحات ويب الجامعة ويخصص لهذا المؤشر 50٪ من الدرجة والمؤشر الثالث عن الباحثين الأكثر استشهادًا ويخصص له 10% من درجة التقييم.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة، ووجه سيادته الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين والقائمين على تحديث وتطوير الصفحة الإليكترونية للجامعة والقائمين على التصنيف.