اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن اختبار القدرات لطلاب الثانوية بكلية الفنون التطبيقة

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالكليات أكثر ما يهم الطلاب فى الفترة الحالية، وذلك بعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، والتى أقرها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مؤتمر صحفى بالأمس. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقريرالتالى، أبرز المعلومات عن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالكليات التى تشترط على الطلاب شروطًا خاصة للالتحاق بها فى العام الجديد، واليوم مع كلية الفنون التطبيقية.

اختبار قدرات الفنون التطبيقية

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت:

الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية

أتاحت وزارة التعليم العالى، الفرصة أمام الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020. خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: - يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع. - يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب. - سيظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية - هندسية - أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية

- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها. - عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية، والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات. اقرأ أيضا: 4 كليات بـ جامعة المنيا تستقبل الطلاب لأداء اختبارات القدرات السبت