اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي الكليات الجديدة في تنسيق 2020 وموعد بدء التقديمات

تعرف علي الكليات الجديدة .. أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي عن وجود عدد من الكليات الجديدة التابعة لبعض الجامعة الحكومية والتي ستكون بالتنسيق لأول مرة خلال العام الحالي، وذلك وفقا لخطة الجامعات في تقليل الاغتراب وانتشار الكليات بمختلف الأقاليم علي مستوي الجمهورية، وفقا لما تقدمة الجامعات من خدمات خاصة للطلاب. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز المعلومات عن الكليات الجديدة التي افتتحها الجامعات المصرية خلال العام الحالي، والتي تضم مجموعة مميزة لطلاب قسم العلمي شعبة العلوم، والتي سيكون من شأنها تخفيف الضغط علي الكليات المتواجدة في جامعات محددة.

الكليات الجديدة في تنسيق 2020

وتضم الكليات الجديدة التي تقبل طلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد على النحو التالي: "العلاج الطبيعي جامعة بنها، وطب الأسنان جامعة السويس، وطب البيطري جامعة العريش، والحاسبات والمعلومات جامعة جنوب الوادي، والذكاء الاصطناعي جامعة مطروح، وحاسبات وذكاء اصطناعي جامعة السادات".

موعد تنسيق الثانويه العامه 2020

تعرف علي الكليات الجديدة .. ومن المقرر أن ينطلق ماراثون التنسيق للعام الجامعي الجديد يوم 8 أغسطس الجاري من خلال اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وتستمر حتى 20 أغسطس، ثم تبدأ المراحل الثلاثة لتسجيل رغبات القبول بالكليات، بعد الانتهاء من اختبارات القدرات ، وتستمر كل مرحلة لمدة 5 أيام بحد أدنى، ثم يعلن عنه من قبل اللجنة العليا للتنسيق للشعب الـ3" علمي علوم – علمي رياضة – الأدبي".

موقع تنسيق الثانوية العامة

أتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة أمام الطلاب، لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020. وسيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، على الموقع التالي . www.tansik.egypt.gov.eg