اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن معادلات كليات التجارة والزراعة والحقوق والهندسة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات موعد التقدم لإجراءات وامتحانات معادلات كليات (التجارة -الزراعة- الحقوق- الهندسة) للعام الجامعي 2020/2021. ويأتي ذلك تنفيذًا لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحفاظ على أبنائها الطلاب من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا، فقد نظمت أمانة المجلس الأعلى للجامعات إجراءات التقدم وعقد الامتحانات الخاصة بالمسابقة المركزية لكليات(التجارة -الزراعة- الحقوق- الهندسة) للعام الجامعي 2020/2021، علي أن يبدأ التقديم الكترونيا يوم السبت الموافق 15/8/2020 من خلال موقع المجلس الأعلى للجامعات من خلال الرابط التالي www.scu.eg

1. كليات الهندسة:

يعقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات خريجي أعوام 2018 ، 2019 ، 2020 للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2020/2021. ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل ويلتحق الناجحون بإحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية طبقًا لجدول التوزيع الجغرافي الخاص بالطالب حسب محافظة الرقم القومي والمعلن عنه علي موقع المجلس الأعلى للجامعات. ويقوم الطالب برفع أوراقه من خلال البرنامج مع إيصال الدفع كما تم وضع خطوات للدفع الالكتروني بكل كلية من كليات الهندسة الأربعة المعنية بهذا الامتحان ( كلية الهندسة جامعة القاهرة- كلية الهندسة جامعة الزقازيق – كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ – كلية الهندسة جامعة أسيوط ) .

2. كليات التجارة :

يعقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية خريجي أعوام 2018 ،2019 ،2020 الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2019/2020 ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل . ويقوم الطالب برفع أوراقه علي موقع الكلية المعنية طبقا للتوزيع السابق بعد طبع استمارة التقديم من خلال البرنامج الالكتروني لموقع المجلس الأعلى للجامعات www.scu.eg. مع إيصال الدفع الالكتروني كما تم وضع خطوات للدفع الالكتروني بكل كلية من كليات التجارة الخمسة المعنية بهذا الامتحان ( كلية التجارة جامعة القاهرة- كلية التجارة جامعة الإسكندرية – كلية التجارة جامعة الزقازيق – كلية التجارة جامعة طنطا – كلية التجارة جامعة أسيوط ) .

3. كليات الحقوق:

يعقد امتحان المسابقة المركزية بكلية الحقوق جامعة عين شمس للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية (شعبة قانون) خريجي أعوام 2018 ،2019 ،2020 الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الحقوق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2020/2021 ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل. يتم تقدم الطلاب من خلال الموقع الالكتروني لأمانة المجلس الأعلى للجامعات مع رفع الطالب لأوراقه من خلال البرنامج وإيصال الدفع كما تم وضع خطوات للدفع الالكتروني بالموقع www.scu.eg.

4. كليات الزراعة:

يعقد امتحان المسابقة المركزية بكلية الزراعة جامعة عين شمس للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الزراعية (نظام الإعدادية + خمس سنوات) ودبلوم المعهد الفني الصناعي بشبرا (شعبة معامل بيولوجية) خريجي أعوام 2018 ،2019 ،2020 ويلتحق الناجحون في المسابقة المركزية بإحدى كليات الزراعة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2020/2021. ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل . يتم تقدم الطلاب من خلال الموقع الالكتروني لأمانة المجلس الأعلى للجامعات مع رفع الطالب لأوراقه من خلال البرنامج وإيصال الدفع كما تم وضع خطوات للدفع الالكتروني بالموقع www.scu.eg .