لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على خطوات التقديم لأكاديمية الشرطة

يأمل عدد كبير من الطلاب الالتحاق بكلية من الكليات العسكرية وذلك عقب ظهور نتائج الثانوية العامة لهذا العام الحالي وبدأ يزداد عملية البحث حول معرفة الرابط المتاح لعملية التقديم لكلية الشرطة كما يبحثون على الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بها.

وفي نطاق ذلك تستعرض “الوكالة نيوز” لطلاب الثانوية العامة و الثانوية الأزهري الرابط المتاح للتقديم بكلية الشرطة للعام الجاري الذي سيتم بداية من 8 أغسطس حتي 20 أغسطس 2020 من هنا :_

بعد الدخول على رابط أكاديمية الشرطة يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة وهي كتابة الرقم القومي و رقم الجلوس وستظهر للطالب على هذه الصفحة  البيانات الخاصة به وهي كالاسم و المجموع الحاصل عليه في الثانوية و اسم المنطقة التعليمية ويقوم الطالب باختيار يوم من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات وسيظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السري الخاص به الذي سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية وأخيرًا يقوم الطالب  بطباعة الإفادة الدالة على قيامه بالتقدم للالتحاق بالكلية والتي تحتوي على (اسم الطالب – رقم القيد – رقم اللجنة – تاريخ اختبار القدرات – تعليمات الأمن) من خلال الموقع المشار إليه.

وعلى جميع الطلاب الراغبين في إتمام عملية الالتحاق يقوم بإحضار الأوراق المطلوبة وهي كالتالي :_

_تقديم صورة البطاقة الشخصية وجه وظهر.

_أصل شهادة إتمام المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ومرفق معها بيان للدرجات.

_ أصل شهاد ميلاد كمبيوتر.

_قيد عائلي للوالد صفحة 14.

_صورة من الشهادات الرياضية أو التفوق الرياضي إن أمكن.

_في حال التحاق الطالب بكلية أو معهد، يتم تقديم أصل القيد مختوم من إدارة الكلية أو المعهد.

_تقديم صورة البطاقة الشخصية ولي الأمر وجه وظهر، مع تقديم صورة شهادة مؤهل الوالد أو بيان درجاته.

_صورة البطاقة الشخصية للوالدة الطالب وجه وظهر.

_صورة معتمدة من قرار الوصايا أو صورة من بطاقة الوصي في حال وفاة الوالد فقط.

_صورة للوالدين كارت طولي الاثنين معاً، وفي حال سفر الأب يتم تصوير كل فرد بمفرده ويضعوا بجوار بعضهم، مع توضيح السبب خلف الصورة سواء كان سفر الأب أو الانفصال.

_صورة من مستندات المدخرات والأملاك والأسهم للوالد أو الوالدة.

كما يقوم الطالب  بطباعة نموذج طلب الالتحاق بالكلية، والقيام بمليء البيانات المطلوبة، على أن يقوم الطالب بإحضار طلب الالتحاق عند حضوره لمقر الكلية، وأثناء الحضور  للأكاديمية ، يسمح له بالدخول من البوابة رقم (5) بعد التحقق من حمله نموذج طلب الالتحاق، والتحقق من شخصيته من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ثم يتوجه لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف ويتوجه الطالب لمقر لجنته ليتسلم بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة والتي يسمح له بموجبها بالتردد على الأكاديمية.

 ومن الجدير بالذكر أن الشروط المطلوبة للالتحاق بأكاديمية الشرطة كالتالي :_

_أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبويين مصريين، ولا يجوز الحصول على جنسية من دولة أخرى، وإلا سيكون الطالب مفصول من الكلية في حال حصولها بعد التحاقه للكلية.

_الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة من داخل أو خارج مصر، أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية، أو الحصول على إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2020

_ حسن سير وسلوك الطالب، على ألا يكون قد سبق له الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم الموضوعة في قانون العقوبات أو ما يعادلها من جرائم مقيدة بالحريات أو أي جرائم أخرى مخلة بالشرف والأمانة، أو تعرض أقارب المتقدم لإحدى الجرائم السابقة حتى الدرجة الرابعة.

_ألا يكون للمتقدم قد سبق له الفصل من الخدمة الحكومية بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

_ألا يكون تزوج قبل التحاقه بأكاديمية الشرطة، وغير ذلك يعتبر مفصولاً منها إذا تزوج أثناء قيده بها.

_يشترط ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2020 عن 22 عاماً، وان يكون طول القامة لا يقل عن 170 سم، مع مراعاة توافر القوام من خلال احتساب ( الوزن = طول الطالب – 90).

_ اجتياز قبول الكشف الطبي، واستقاء الطالب شروط اللياقة الصحية والنفسية المتطلبة للعمل الأمني.

_ اجتياز جميع الاختبارات المقررة على الطالب للالتحاق بالأكاديمية.

_يشترط لخريجي كلية الشرطة بخدمة الوزارة لمدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، وفي حال عدم الرغبة يلتزم الطالب برد ضعف نفقات الدراسة في الكلية والتي وفرتها الكلية للطالب.

_وفي حال ترك الطالب دراسته في الأكاديمية بعذر غير مقبول، يلتزم ولي الأمر بدفع كافة الأموال التي نفقتها الكلية والتي تحملتها وزارة الداخلية خلال فترة دراسته.

زر الذهاب إلى الأعلى